مسلسل انتقال دي ليخت يقترب من نهايته.. والوجهة إيطاليا

اقترب مسلسل انتقال ماتياس دي ليخت مدافع وقائد نادي أياكس أمستردام الهولندي من نهايته، حيث أصبح جليًا أن وجهته المقبلة ستكون نادي يوفنتوس الإيطالي، على الرغم من محاولات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي برشلونة في الظفر بخدماته، لكن يبدو أنه سيرتدي قميص «البيانكونيري» قريبًا.

التشيكي بافل نيدفيد نائب رئيس نادي يوفنتوس، وفابيو باراتيتشي المدير الرياضي للنادي، نجحا بالفعل في التوصل لاتفاق مع ممثلي دي ليخت، وعلى رأسهم مينو رايولا وكيل أعماله، يقتضي بحصول اللاعب على 12 مليون يورو في الموسم الواحد ولمدة خمس سنوات مقبلة.

ودخل رايولا في صراع مع إدارة يوفنتوس على ضرورة وجود شرط جزائي في عقد دي ليخت مع النادي، وتمكن من إضافة البند، على أن تكون قيمة فسخ العقد 150 مليون يورو، وهو سعر جيد بمنظور سوق الانتقالات حاليًا في أوروبا، وسيمكن اللاعب من الرحيل في أي وقت إذا رغب في ذلك.

ووفقًا لصحيفة «لا ستامبا» الإيطالية، فإن مسئولي يوفنتوس سافروا إلى العاصمة الهولندي، أمستردام، لإغلاق الصفقة مع مسئولي نادي أياكس، حيث يأمل يوفنتوس في أن تتم الصفقة بمبلغ يتراوح بين 70 و80 مليون يورو.

وفي حالة إتمام الصفقة في حدود تلك القيمة، فإن دي ليخت سيدخل قائمة أغلى 3 مدافعين في العالم، حيث سيتخطى الفرنسي إيمريك لابورت مدافع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ولن يتفوق على المدافع الهولندي سوى الفرنسي لوكاس هيرنانديز مدافع نادي بايرن ميونيخ الألماني، والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع نادي ليفربول الإنجليزي.

وستكون صفقة انضمام دي ليخت إلى يوفنتوس هي أغلى صفقة انتقال لمدافع في تاريخ الدوري الإيطالي، والتي يتصدرها حاليًا صفقة انتقال ليوناردو بونوتشي إلى نادي ميلان في 2017 مقابل 42 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى