كينيا تقلب الطاولة على تنزانيا وتنعش آمالها في بلوغ ثمن نهائي “الكان”

أنعشت كينيا آمالها في بلوغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، التي تحتضنها مصر إلى غاية 19 يوليوز المقبل، بعدما تمكنت من قلب الطاولة على تنزانيا، والفوز عليها بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب الدفاع الجوي.

وافتتح سايمون مسوفا التسجيل لتنزانيا مبكرا في الدقيقة ال6، قبل أن يدرك الكينيون التعادل عن طريق اللاعب مكاييل أولونجا، في الدقيقة ال39، ليعود بعدها التنزانيون ويسجلوا ثاني الأهداف، وينهوا الشوط الأول متفوقين.

وفي شوط المباراة الثاني، عادل الكينيون النتيجة في الدقيقة ال62، عبر لاعبهم جون أوييمبا، ليعود مسجل الهدف الأول ميكاييل أولونجا ويدون هدف الانتصار لصالح منتخب بلاده.

بات المنتخب الكيني يملك مصيره بيده، حيث يحتاج إلى الانتصار على السنغال من أجل ضمان العبور للدور المقبل، دون الدخول في نفق الحسابات الضيقة.

فوز كينيا منح المنتخب الجزائري رسميا، صدارة المجموعة الثالثة، بالرغم من نتيجته في المباراة الأخيرة التي ستجمعه بتنزانيا.

وتحتل كينيا المركز الثالث في الترتيب، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن السنغال، الثانية، وبفارق 3 نقاط عن الجزائر متصدرة الترتيب، فيما يتذيل التنزانيون الترتيب بدون رصيد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى