العقاوي تواصل تألقها في المسافات المتوسطة

واصلت البطلة المغربية مليكة عقاوي تألقها وإظهار حسن استعدادها لبطولة العالم لألعاب القوى المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة الممتدة من 29 شتنبر إلى 9 من أكتوبر المقبلين، حيث نجحت مجددا في الدخول ضمن الثلاثة الأوائل في سباق 1500 متر ضمن فعاليات ملتقى استوكهولم، ثالث محطات الدوري الماسي.

ونجحت البطلة المغربية، في إنهاء سباق 1500 متر في ظرف زمني وقدره 4.09.70 د، وبالتالي احتلال المركز الثاني، خلف البريطانية لاورا مير، التي فازت بالسباق (4.05.37د) فيما آل المركز الثالث للسويدية يولاندا نغارامبي (4.10.05د).

ويأتي تألق العقاوي، على بعد أسبوعين من موعد إقامة ملتقى محمد السادس لألعب القوى، في نسخته 12، وسادس محطة الدوري الماسي لهذه السنة، والمقرر في 16 من يونيو الجاري، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والذي سيشهد برمجة 13 منافسة موزعة بين سباقات الجري والمنافسات التقنية.

يذكر أن سباق 1500 متر سيدات، لا يدخل ضمن في البرنامج الرسمي للدوري الماسي، على عكس سباق 1500 متر للرجال، وهو ما يفسر غياب أبرز الأسماء البارزة في المسافة مثل الاثيوبية غوداف تسيغاي، التي حققت أفضل توقيت هذه السنة في ملتقى نيانجينغ بالصين، في الـ 21 ماي الجاري وقدره (3.59.57د).

من جهته، لم يتمكن العداء المغربي ابراهيم الكعزوزي، من إنهاء سباق 1500 متر رجال، ضمن فعاليات ملتقى ستوكهولم بالسويد، الذي أجري الخميس الماضي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى