ريال مدريد في الصدارة وبرشلونة سادسًا

بما عانى فريق ريال مدريد الإسباني هذا الموسم من كل النواحي، وكان أحد أكثر المواسم الكارثية بالنسبة له، ولكن كان لديهم أخيرًا ما يهتفون له، وهو حصولهم على لقب أعلى ناد صاحب علامة تجارية في العالم.

وبينما احتل الفريق الملكي المركز الأول في الحصول على أفضل ملعب في العالم، بعد انتصار ملعب «سانتياجو برنابيو»، على ملعب توتنهام هوتسبير و«أولد ترافولد» معقل مانشستر يونايتد، الإنجليزيين، وفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أنه وفقًا لـ «براند فينانس»، فإن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، تفوق أيضًا على اليونايتد كأعلى قيمة تجارية في العالم.

فيحتل ريال مدريد الصدارة بقيمة 1.4 مليار جنيه إسترليني، بينما يأتي الشياطين الحمر بقيمة تبلغ 1.2 مليار جنيه إسترليني، وكذلك سمي الريال بالعلامة التجارية الأقوى.

وجاء برشلونة في المركز الثالث متفوقًا على بايرن ميونيخ الألماني، وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، اللذين يكملان المراكز الخمسة الأولى، وجاءت قيمة الفريق الكتالوني بـ 1.1 مليار يورو.

ولم ينته نجاح ريال مدريد التجاري عند هذا الحد، بل وكأنه سجل «هاتريك»، عندما حصل على أداء أفضل ملعب أو استاد في العالم.

– ملعب «سانتياجو برنابيو»، الذي سيتم تجديده في الفترة القادمة، بما يقدر بحوالي 500 مليون جنيه إسترليني، حصل على تقييم وهو 74.3 درجة، بعدما تم الرجوع إلى كل من، «تجربة يوم المباراة»، و«الإقبال على البث»، و«تأثير المباراة».

– بينما جاء فريق بوروسيا دورتموند الألماني في المركز الثاني بـ72.3، بملعبه «سيجنال إيدونا بارك».

– الفريق الألماني الآخر بايرن ميونيخ، جاء في المركز الثالث بملعبه «أليانز أرينا»، والذي جاء بتقييم 71.6.

– ملعب توتنهام الجديد معقل الفريق اللندني، جاء في المركز الرابع بـ 70.5، بفارق ضئيل عن مانشستر يونايتد بملعبه «أولد ترافولد»، بتقييم 70.4.

– ولم يتم تضمين أي ناد إنجليزي آخر في المراكز العشرة الأولى، حيث جاء أياكس، وبعده برشلونة، بينما من الدوري الإيطالي جاء إنتر ميلان وايه سي ميلان في المركزين الثامن والتاسع، وحل شالكه في المركز الأخير بالقائمة.

وتحدث مدير «براند فينانس» برين أندرسون، عن ريال مدريد، قائلًا «لقد أظهر ريال مدريد هذا العام، من هو الذي يسود حقًا عالم كرة القدم».

وأضاف «أنهم ينتصرون ليس فقط كأكبر علامة تجارية أو كأكثر ناد ذي قيمة، ولكن أيضًا قيمة المشاريع والملعب في المرتبة الأولى».

واختتم «الريال هو النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم الأوروبية يجني أخيرًا فوائد عقود من الأداء المذهل داخل وخارج الملعب».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى