التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وآلافيس

تداولت الصحافة الإسبانية اليوم الثلاثاء، تشكيل فريق برشلونة المتوقع الذي سيخوض به مباراة نظيره ديبورتيفو آلافيس، إذ شهد تواجد القوة الضاربة بأكملها، مما يظهر من خلاله رغبة المدرب إرنستو فالفيردي في حسم الأمور مبكرا لعل يتمكن فريق فالنسيا من الفوز الأربعاء، على نظيره أتلتيكو مدريد، الأمر الذي يمنح البلوجرانا التتويج قبل الجولة المقبلة.

يدخل برشلونة مواجهة ديبورتيفو ألافيس وعينه على الثلاث نقاط، حيث يريد الفريق الكتالوني أن يحسم الدوري الإسباني مبكرا والتفرغ لمواجهات دوري أبطال أوروبا، الفريق الكتالوني يحتاج إلى 6 نقاط لتأمين الليجا الـ 26 في تاريخه.
وجاء التشكيل المتوقع بهذا الشكل:
حراسة المرمى: تير شتينجن.

المدافعون: جوردي ألبا، كليمونت لينجليت، جيرارد بيكيه، سيرجي روبيرتو.

لاعبو الوسط: آرثر ميلو، أرتورو فيدال، سيرجيو بوسكيتس.

المهاجمون: لويس سواريز، ليونيل ميسي، فيليب كوتينيو.

ويغيب اللاعب الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش عن قائمة الفريق بسبب الإصابة، إذ يعتبر بمثابة القطعة التي لا غنى عنها في فريق فالفيردي، حيث لعب 30 من أول 31 جولة في الدوري هذا الموسم، فقط غاب عن مباراة واندا ميتروبوليتانو أمام أتلتيكو مدريد بسبب طرده أمام ريال بيتيس، فيما غاب عن هويسكا بسبب المرض، فيما لم يتواجد خلال قائمة آلافيس للراحة.

ولخص فالفيردي مباراة اليوم بتلك الكلمات خلال المؤتمر الصحفي:«ستكون مباراة صعبة للغاية لأن لاعبي الخصم يلعبون في مساحات ضيقة وبجانب بعضهم، ودائمًا ما تُكلفنا تحقيق نتيجة جيدة الكثير هنا، في البداية هم يعيشون مرحلة جيدة، وسيحاولون تحقيق الفوز في الغد لكي يتقدموا خطوة للأمام في المراكز الأمامية».
وجاءت القائمة التي أعلن عنها المدرب إرنستو فالفيردي كالتالي:

حراسة المرمى: مارك أندريا تير شتيجن وياسبر سيليسن

خط الدفاع: نيلسون سيميدو وكليمنت لينجليت وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا وصامويل أومتيتي وتوماس فيرمايلين.

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبيرتو وأرثر ميلو وأرتورو فيدال وكارليس ألينيا.

خط الهجوم: ليونيل ميسي ومالكوم دي أوليفيرا ولويس سواريز وعثمان ديمبلي وفيليبي كوتينيو.
ويحتل برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 77 نقطة وبفارق تسع نقاط كاملة عن صاحب الوصافة أتلتيكو مدريد و13 نقطة عن صاحب المركز الثالث ريال مدريد.

وينافس برشلونة على ثلاث بطولات خلال الموسم الحالي، وهي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، ويبدو أن «البلوجرانا» قاب قوسين أو أدنى من حسم الليجا والكأس، وعلى المستوى الأوروبي ينقصه فقط تخطي عقبة ليفربول الإنجليزي في مباراتي نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وصولًا للمباراة النهائية التي ستقام في الأول من يونيو المقبل على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.
ويرغب اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل أكثر عدد من الأهداف خلال مباراة اليوم للاستمرار متربعا على قائمة هدافي البطولة والدوريات الخمسة الكبرى، إذ يمتلك 33 هدفا فيما يأتي خلفه الفرنسي كليان مبابي برصيد 30 أخرين.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى