زيدان يخبر إدارة ريال مدريد بقراره الأخير بخصوص هازارد

يبدو أن طريقي كل من إيدن هازارد وريال مدريد سيلتقيان أخيرًا، وكل وقت يمر يزيل بعض العقبات تجاه نقطة اللقاء، 3 من الأطراف الأربعة التي لها علاقة بالصفقة راضون تمامًا «اللاعب، الفريق الأبيض، زيدان» ولكن يبقى إقناع الطرف الرابع، تشيلسي، وسط اقتراب الاتفاق.

المفاوضات بين الناديين تم تكثيفها إلى حد كبير، السيناريو يجري على النحو التالي، الفريق الأزرق منح البلجيكي إشارة الرحيل، لكنه لن يتمم ذلك بأي سعر، سوف يتم ذلك بمقابل لا يقل عن 100 مليون جنيه إسترليني «116 مليون يورو» ومدريد، في الوقت ذاته، لا يريد أن يدفع ذلك المبلغ، فهو يرجح قيمة اللاعب بين 80-90 مليون يورو، لأن عقده ممتد حتى 2020، والفريق الأبيض متفائل حيال الوصول لنقطة ترضي الطرفين.

الحرب الدائرة الآن شبيهة بما حدث مع تيبو كورتوا منذ عام، تشيلسي كان يعلم قبل أشهر من بدء موسم الانتقالات أن مستقبل الحارس سيكون في مدريد، لكنه أطال من أمد التفاوض لحين الوصول إلى بديل «كيبا» وفي حالة هازارد، فعل نفس الشيء حينما جلب بوليسيتش من دورتموند، وبالتالي يدرك تشيلسي أن مستقبل هازارد في مدريد على نفس طريقة كورتوا.

وفي الوقت الذي يقترب فيه الناديان من الوصول للاتفاق رغم إجبارهما على الوقوف في صف واحد، فإن المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري متشائم حيال استمرار هازارد في تشيلسي.

ساري قال: «إذا أراد هازارد المرور بتجربة أخرى، ففي موسم الانتقالات الحالي سيكون الأمر رخيصًا جدًا، 100 مليون إسترليني، يبدو الرقم ضئيلًا جدًا».

ساري يدرك ماذا سيخسر، ولهذا يقول: «من المستحيل إيجاد بديل لهازارد، في العالم كله يمكنك أن ترى لاعبين مثل هذا، آمل أن يبقى معنا، وفي الجانب المقابل علينا أن نحاول في شيء آخر».

أما جونزالو هيجواين، لاعب تشيلسي الحالي وريال مدريد الأسبق، فقد قال في تصريحات لشبكة «إي إس بي إن»: «حينما تكون لدى لاعب رغبة، يصعب جدًا أن تغيرها» مضيفًا: «لم يسألني عن مدريد ولكن إذا كان ذلك ما يجعله سعيدًا، فإنني أتمنى له الأفضل، ابقَ».

ليست عقوبة الفيفا لمخالفة بنود التسجيل للاعبين عقبة، فتشيلسي غير خطته الأولى في السوق إذ لن يستطيع استقدام لاعبين في الصيف، وفي كل الأحوال لن ينعكس الأمر على البلجيكي.

الاعتراض أتى من إدارة تشيلسي حول كم الأموال التي سيجنيها من اللاعب، ووفق ما وصل لـ«آس» من مصادر مقربة من اللاعب، فإن «تشيلسي لن يستطيع منع اللاعب من تنفيذ إرادته، إذا قرر الرحيل، فسيرحل دون شك».

وكان هازارد على رادار ريال مدريد لشهور، ولكن مع وصول زين الدين زيدان، عاد الاهتمام بشكل أكثر ضراوة، الفرنسي، الذي سيكون سيد قراره في موسم الانتقالات المقبل، أبلغ فلورنتينو بيريز وخوسيه آنخيل سانشيز بموافقته على الصفقة، أعطاهم «نعم» النهائية، على ضم اللاعب الذي أبدى أكثر من مرة إعجابه وهذا يوحي بمراحل متقدمة للغاية في المفاوضات.

زر الذهاب إلى الأعلى