رايولا يطير إلى إنجلترا لتأكيد موقف بوجبا

يعد الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد، الهدف الأكبر لـ فريق ريال مدريد الإسباني ومديره الفني زين الدين زيدان، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان زين الدين زيدان قد أكد رغبته في ضم اللاعب بول بوجبا والعمل معه، مما يؤكد رغبة اللوس بلانكوس في التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد.

وقال زيدان في تصريحاته: إذا أتيحت له يوم ما فرصة لمغادرة يونايتد وأراد القدوم إلى ريال مدريد، فماذا يمنعه من ذلك؟.

وأضاف زيزو في تصريحاته: «إنه لاعب يعرف كيفية الدفاع والهجوم بجودة عالية».

ريال مدريد بدأ المفاوضات مع اللاعب بكلمة واحدة، نعم يمكنك الانضمام لنا، وفي يناير الماضي رفض اللاعب تجديد تعاقده مع الشياطين الحمر، واعترف لزيدان برغبته في الانتقال إلى الدوري الإسباني.

وبحسب صحيفة «كالتشيو ميركاتو» الإيطالية فإنه يمكن تسهيل الصفقة في حالة فشل يونايتد في التأهل إلى الدور المقبل من دوري أبطال أوروبا ، ولكن على أي حال، لن يقدم النادي الإنجليزي أي تخفيض في قيمة تعاقد اللاعب الذي كلف خزينة اليونايتد في عام 2016، حوالي 114 مليون يورو، وسيحتاج ريال مدريد إلى نفس المبلغ على الأقل للتعاقد مع بطل كأس العالم 2018.

وأضافت الصحيفة أن مينو رايولا، وكيل اللاعب سيتواجد في مانشستر يونايتد في الأيام القادمة ليؤكد من جديد موقف موكله، الذي اختار ريال مدريد ويريد العمل مع زيدان.

ويقود مينو رايولا عقود لأكثر من 70 لاعب بقيمة عقود 630 مليون دولار، وتقدر ثروته بحوالي 63 مليون دولار.

ويعد أبرز لاعبيه بول بوجبا وزلاتان إبراهيموفيتش وهنريك مخيتاريان وماركو فيراتي وروميلو لوكاكو وماريو بالوتيلي وجيانلويجي دوناروما.

وأبدى فريق ريال مدريد الإسباني بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان اهتماما كبيرا بمواطنه المتميز بول بوجبا، لاعبمانشستر يونايتد الإنجليزي، في الفترة الأخيرة نظرًا للمستوى الرائع الذي ظهر عليه لاعب وسط «الشياطين الحمر» في السنوات الأخيرة.

وأشارت صحيفة «سبورت»، نقلًا عن «أوك دياريو» الإسبانية، إلى أن زيدان تحدث بنفسه مع بوجبا وأخبره بأنه يود أن يكون أحد لاعبيه في ولايته الثانية بريال مدريد.

ووفقًا للأنباء الصادرة عن صحيفة «أوك دياريو»، فإن لاعب وسط العملاق الإنجليزي وافق على انضمامه إلى «المرينجي»، هذا رغم أن العامل الرئيسي في انتهاء تلك الصفقة يدور حول توصل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، إلى اتفاق مع النادي الإنجليزي.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها المدرب الفرنسي ضم بوجبا، ففي عام 2016 حاول التوقيع مع اللاعب عندما كان الأخير بصفوف يوفنتوس الإيطالي، ولكن مانشستر يونايتد تدخل في الصفقة ودفع 115 مليون يورو من أجل التعاقد مع اللاعب، وهو ما حدث بالفعل.

وحسبما أكدت «أوك دياريو» فإن زيدان أخبر بوجبا بأنه يرغب في أن يكون أحد عناصر فريقه الأساسية في السنوات المقبلة، وهو ما وافق عليه اللاعب بالفعل.

يُذكر أن لاعب الوسط الفرنسي يرغب هو الآخر في تغيير الأجواء، وعلى الرغم من اهتمام الإدارة الملكية باللاعب، إلا أن فكرة رحيل بول عن مانشستر يونايتد ليست مطروحة على الإطلاق داخل أروقة «أولد ترافورد»، وأن كبير مدينة مانشستر لن يدع الفرنسي يرحل بأي ثمن خلال الفترة الحالية.

وفي سياق متصل أشارت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية إلى أن ريال مدريد على استعداد لدفع ما لا يقل عن 145 مليون يورو من أجل التوقيع مع بوجبا، وأن مينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب، اشترط حصول موكله على راتب سنوي تُقدر قيمته بـ 16 مليون يورو و10% من قيمة صفقة رحيله إلى «المرينجي».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى