بوجبا يقرر الرحيل عن “الشياطين الحمر”.. وهذه هي العقبة الوحيدة بينه وبين ريال مدريد

استقر الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط منتخب فرنسا وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على الرحيل عن صفوف «الشياطين الحمر» في الصيف المقبل، من اجل بدء تحدٍ جديد في مسيرته مع أحد الأندية الكبيرة الراغبة في ضمه حالياً.

وكشفت تقارير رياضية أوروبية أن اللاعب قد اتخذ قراره بالرحيل، وأن وكيل أعماله مينو رايولا، يعمل حالياً بالفعل على عدة خيارات حول مستقبل اللاعب.

وترغب عدة أندية أوروبية كبيرة في الفوز بخدمات الموهوب الفرنسي في الصيف المقبل وعلى رأسها ريال مدريد وغريمه برشلونة، وكذلك يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني.

وكشفت صحيفة «آس» في نسختها الإسبانية اليوم الإثنين أن اللاعب، أرسل إشارة بالفعل إلى مسؤولي ريال مدريد في الأيام الماضية، حين أطلق تصريحات قال فيها أن الانضمام لريال مدريد حلم في ظل إشراف أسطورة فرنسا السابق زين الدين زيدان على تدريب الفريق الملكي.

وانضم بول بوجبا إلى صفوف مانشستر يونايتد قبل 3 سنوات، قادما من يوفنتوس الإيطالي، وكان اللاعب على رادار برشلونة في الموسم الماضي بشكل قوي، وكانت علاقته بناديه في مطلع الموسم الجاري في مهب الريح في ظل خلافات مشتعلة ومستمرة مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق للفريق الإنجليزي.

وعاد اللاعب للتألق من جديد بقميص «الشياطين الحمر» مع تولي المهاجم النرويجي السابق للفريق، أولي جونار سولسكاير، مهمة تدريب مانشستر يونايتد، لتتحسن نتائج الفريق بشكل ملحوظ في بطولة الدوري، ويفجر مفاجأة كبيرة بالوصول إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بالعملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، بكوكبة نجومه من دور الستة عشر للبطولة.

ولكن مشكلة بوجبا الأن ليست شخصية في مانشستر يونايتد أو بسبب مضايقات يتعرض لها في النادي مثلما حدث مع مورينيو، ولكنه مؤمن أنه وصل إلى مرحلة لابد من بدء تحدٍ جديد خلالها في مسيرته سواء بالعودة لإيطاليا او الانتقال إلى الدوري الإسباني.

وينتهي عقد بوجبا (26 سنة) مع مانشستر يونايتد في عام 2021، وقد رفض اللاعب عرضاً لتمديد تعاقده بدعوى أنه في حاجة للتفكير بشكل هاديء في مستقبله، ويتقاضى اللاعب حالياً مع الفريق الإنجليزي راتبا إسبوعيا يبلغ 298 ألف جنيه إسترليني، وهو راتب خيالي يوفر للاعب صافيا سنويا يبلغ نحو 16 مليون دولار، ولكن لو ينجح مانشستر في تجديد تعاقده هذا الموسم، سيكون مضطراً في صيف 2020 لبيعه قبل أن يفرط فيه بالمجان في شتاء 2021.

ويبدو فريق يوفنتوس الإيطالي، الساعي لبناء فريق عملاق قادر على حصد الألقاب الأوروبية بقيادة أسطورة البرتغال وريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو، منافسا قويا لريال مدريد على الفوز بخدمات بول بوجبا.

ويرتبط يوفنتوس بعلاقة قوية مع وكيل اللاعب مينو رايولا، على عكس فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، المعروف بعلاقته المتوترة مع الوكيل، وهو ما قد يسهل باتمام الصفقة للعملاق الإيطالي، ووفقا لوثائق «فوتبول ليكس» التي تم الكشف عنها مؤخراً فقد حصل رايولا على 48 مليون يورو كعمولة من صفقة انتقال بول بوجبا قبل 3 سنوات من اليوفنتوس إلى مانشستر يونايتد.

ويعتبر بوجبا أحد ابرز لاعبي الوسط في العالم في الوقت الحالي وتوج في العام الماضي مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، ولعب اللاعب 310 مباراة في الدوريات الكبرى، بواقع 178 مباراة مع يوفنتوس و132 مباراة مع مانشستر يونايتد، وقد سجل بوجبا 63 هدفاً، بواقع 34 في إيطاليا و29 في إنجلترا.

ومع منتخب فرنسا شارك اللاعب في 65 مباراة دولية، وسجل 10 أهداف، وسجل الهدف الثالث في رباعية بلاده بمرمى كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 الذي توجت به بلاده بالفوز في المباراة النهائية على مودريتش ورفاقه 4-2.

زر الذهاب إلى الأعلى