جنوى يحدد ثمن نجمه ويشعل صراع كبار أوروبا

يبدو أن نادي جنوى الإيطالي قد استسلم بشكل كبير لإمكانية فقدان خدمات اللاعب كرزيستوف بياتيك مهاجم ونجم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو بحد أقصى في الميركاتو الصيفي بعد نهاية الموسم الحالي 2018-19.

موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي يقول أن إدارة جنوى قد قامت بتحديد المبلغ الذي ترغب في الحصول عليه من أجل الموافقة على رحيل المهاجم الدولي البولندي عن ملعب لويجي فيراريس في الفترة القادمة، وهو 44 مليون جنيه استرليني “50 مليون يورو”.

وذكر الموقع الشهير أن المهاجم الشاب المتألق والمعروف إعلاميًا حول أوروبا باسم “ليفاندوفسكي الجديد” نسبة لاسم مواطنه روبرت ليفاندوفسكي مهاجم ونجم نادي بايرن ميونيخ الألماني يُقدِّم موسمًا رائعًا للغاية رفقة جعله محط أنظار كبار أندية أوروبا من أجل التعاقد معه.

في حين يأتي في أول صف الأندية الراغبة في الظفر بخدمات كريستوف بياتيك هو نادي برشلونة الإسباني الساعي بقوة للظفر بخدمات المهاجم الشاب ليُصبح الركيزة الأساسية لخط هجوم الفريق في السنوات القادمة.

وترى إدارة النادي الكاتالوني أن نجم جنوى هو البديل الأمثل للأوروغواياني لويس سواريز مهاجم ونجم الفريق والذي يتألق على ملعب كامب نو منذ موسم 2014-15 بعد قدومه من ليفربول، لكنه أصبح في عُمر الـ31 عامًا ويعلم تمامًا أن النادي بحاجة إلى لاعب لخلافته مستقبلًا.

بينما سيكون اهتمام برشلونة باللاعب مصطحبًا بقوة باهتمام من غريمه الأزلي وعدوه التاريخي نادي ريال مدريد الذي ينافسه بقوة على أفضل المواهب البارزة حول العالم في السنوات الأخيرة وتفوق عليه في كثير من تلك الصراعات.

ويسعى فلورنتينو بيريز رئيس مجلس إدارة نادي العاصمة الإسبانية مدريد بقوة إلى الظفر بخدمات المهاجم المتميز صاحب الـ23 عامًا ليكون البديل طويل الأمد للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي أصبحت جماهير الميرينغي تُطالب بقوة برحيله عن ملعب سانتياغو برنابيو بسبب هبوط مستواه وتقدمه في العُمر.

أما الصراع من خارج إسبانيا فسيكون من جانب نادي تشيلسي الإنجليزي الذي أبدى مدربه الإيطالي ماوريزيو ساري إعجابه الكبير بالمهاجم البولندي ويسعى لضمه إلى ملعب ستامفورد بريدج في يناير / كانون الثاني المقبل من أجل زيادة الخيارات الهجومية للفريق.

ويُعاني ساري بقوة مع هبوط مستوى المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، لذلك يسعى للتعاقد مع بياتيك من أجل حل مشكلة الجفاف التهديفي التي يُعاني منها نجم ريال مدريد ويوفنتوس السابق عن طريق ضم بياتيك.

فيما سيكون آخر الأندية المهتمة بالتعاقد مع كرزيستوف بياتيك هو نادي نابولي الإيطالي الذي يمتلك تشكيلة رائعة من اللاعبين تحت قيادة المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي، حيث يسعى للتعاقد مع مهاجم مميز ويرى أن الخيار المثالي يقع على نجم جنوى.

من ناحية أُخرى، قد نرى اهتمامًا كبيرًا من أحد عمالقة أوروبا في الفترة القادمة بخدمات المهاجم الذي يتواجد على قمة هدافي بطولة الدوري الإيطالي برصيد 10 أهداف، حيث سجل هدفه العاشر بعد عدة مباريات فشل خلالها في التسجيل، بهدف في شباك سامبدوريا في التعادل بهدف لكل فريق من ركلة جزاء.

سعر 50 مليون يورو بالنسبة لجنوى قد يكون مبلغًا كبيرًا، لكنه لن يكون كذلك بالنسبة للأندية المنافسة على التعاقد مع بياتيك، حيث سيكون قليلًا للغاية بالنسبة للأسعار التي تشهدها سوق الانتقالات في السنوات الأخيرة. فمن سيظفر بخدمات الموهوب صاحب الـ23 عامًا؟

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى