عبد الرزاق حمد الله يسجل ويقود الاتحاد لربع نهائي دوري أبطال آسيا

قاد الدولي المغربي، عبد الرزاق حمد الله، فريق الاتحاد السعودي للفوز بنتيجة (2-1) على نظيره نافباخور نامانغان الأوزبكي أمسية الخميس 22 فبراير، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، ليحجز الفريق الاتحاد مقعده وسط الثمانية الكبار في المسابقة بموسمها الحالي (2023-2024).

وأقيمت المباراة أمام حشد جماهيري غفير في ملعب مدينة الملك عبد الله “الجوهرة المشعة” بجدة وبصافرة الحكم الكوري الجنوبي كي هيونغ جين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف في كل شبكة، حيث افتتح نافباخور نامانغان التسجيل في الدقيقة (25) إثر ركلة حرة غير مباشرة حوّلها المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما بالخطأ برأسه إلى مرماه، محاولًا إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء.

وسجّل بنزيما للمرة الثانية ضد مرماه في الموسم الحالي، بعد أن أحرز هدفًا مشابهًا بالنيران الصديقة أمام التعاون في أكتوبر الماضي في التعادل (1-1) لحساب مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري السعودي.

وقبل ثوان قليلة من صافرة نهاية الشوط الأول، أدرك بنزيما خطأه وقدّم تمريرة حاسمة إثر ركلة ركنية من اليمين، أحرز منها المهاجم المغربي الدولي عبد الرزاق حمد الله (33 عامًا) هدف التعادل لأصحاب الأرض.

ودوّن عبد الرزاق حمد الله على هدفه الرابع هذا الموسم في دوري أبطال آسيا، والهدف رقم 19 في كل البطولات عمومًا.

بنزيما سجّل هدفًا ثانيًا للـ(نمور) في الدقيقة (75) بتمريرة ذكية من المدافع المصري أحمد حجازي داخل منطقة الجزاء، غير أن الحكم الكوري الجنوبي ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) لوجود تسلل على حجازي في لقطة الهدف.

وقبل نهاية المباراة بـ3 دقائق، أحرز الاتحاد هدف الانتصار القاتل بعدما حوّل مهاجم نافباخور، الجورجي توما تاباتادز، ركلة ركنية اتحادية إلى مرماه بطريقة عجيبة.

الاتحاد واصل سجلاته المميزة في دوري أبطال آسيا، حيث لم يخسر أمام الأندية الأوزبكية في آخر 6 مباريات على أرضه.

ويسعى الاتحاد في الموسم الحالي إلى إنهاء غياب دام 19 عامًا عن لقب دوري أبطال آسيا، بالنظر إلى أن آخر لقب حصده الفريق كان في عام 2005، فيما خسر فريق مدينة جدة نهائي نسخة 2009 أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بنتيجة (1-2).

في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، سيلعب الاتحاد أمام الفائز من مباراة الهلال السعودي وسباهان أصفهان الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى