هذه شروط عموتة لمواصلة “مغامرته” مع منتخب الأردن

يلف الغموض مستقبل المدرب المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن، بعد قيادته “النشامى” لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق بالوصول إلى نهائي كأس آسيا 2024 في نسخته الأخيرة التي احتضنتها قطر.

وانهزم المنتخب الأردني أمام نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية، بعد مشوار تاريخي في البطولة، ليؤكد رفاق موسى التعمري أنهم رقم صعب في كرة القدم الآسيوية، ليُصبح الرهان القادم ضمان التأهل إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم 2026.

وتضاربت أنباء حول مستقبل المدرب الحسين عموتة مع المنتخب الأردني بعد هذا الإنجاز، خاصةً بعد الانتقادات الكبيرة التي تعرّض لها قبل بداية كأس آسيا من الشارع الرياضي الأردني ووسائل الإعلام في البلاد، إلى حد المطالبة بإقالته من منصبه.

عموتة يضع 3 شروط لمواصلة قيادة منتخب الأردن 

وكشف مصدر مطلع أن المدرب المغربي اجتمع بمسؤولي الاتحاد الأردني خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك للحديث عن مستقبله مع النشامى، وإستراتيجية العمل المقبلة بعد إنجاز كأس آسيا.

إقرأ أيضا:

مفاجأة.. عموتة يُحدد موعد رحيله عن الأردن

 

وأوضح المصدر نفسه أن عموتة رفض مناقشة مستقبله بشكل حاسم مع المنتخب الأردني خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أنه يُفضّل تأجيل تفاصيل هذا الموضوع إلى غاية عودته من المغرب الذي سيقضي فيه عطلته بعد كأس آسيا.

وأشار نفس المصدر إلى أن عموتة وطاقمه الفني المرافق يُنتظر أن يعود إلى المملكة المغربية يوم الخميس القادم، وخلال فترة وجوده سيحدد مجموعةً من النقاط تهم مستقبله مع منتخب الأردن، رغم أنه حدد ثلاث نقاط مهمة بشكل أوّلي.

وشدد المصدر على أن عموتة طالب بضرورة تحسين بعض الأمور في محيط المنتخب الأردني، وزيادة راتبه الشهري رفقة طاقمه المساعد، إضافة إلى معالجة مشاكل الدوري الأردني والسهر على تحسين نظام التدريبات لجميع اللاعبين المحليين، لتفادي مشاكل ابتعادهم عن التدريبات لفترة طويلة، مؤكدًا أن كُلَّ مَن يحمل قميص “النشامى” عليه أن يلتزم بنظام تدريبات جيد.

واختتم المصدر بأن الحسين عموتة أكد للاتحاد الأردني لكرة القدم أنه سيكون حاضرًا مع النشامى في التصفيات المؤهلة إلى النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم 2026، حتى لو قرر الرحيل؛ فذلك سيكون بعد المباريات الثلاثة القادمة في مشوار التصفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى