موعد كأس أمم أفريقيا المغرب 2025

شهدت بطولة أمم أفريقيا 2023 الكثير من الأحداث المثيرة والغير متوقعة، لا سيما في مرحلة خروج المغلوب وما أضاف الكثير من المتعة والإثارة هو تقارب مستوى المنتخبات الإفريقية والروح القتالية في الملعب.

أفضت سلسلة المنافسات إلى خروج المنتخبات العربية من دور ربع النهائي، وانفردت دول جنوب وغرب أفريقيا باستكمال مشوارها في الصراع على اللقب القاري الأهم في القارة السمراء.

و بينما أسدل الستار على نسخة 2023 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكوت ديفوار، يضرب محبي وعشاق الساحرة المستديرة موعداً مع نسخة جديدة من كأس أفريقيا العام القادم 2025.

متي موعد كأس أمم أفريقيا 2025؟

قرر الاتحاد الأفريقي أن تقام النسخة القادمة من بطولة أمم أفريقيا 2025، بين شهري يونيو ويوليوز بدلاً من شهر يناير كالمعتاد، من أجل المحاولة لتفادي التعارض مع البطولات الكبرى الأخرى.

تأجيل بطولة أفريقيا 2023 وإقامتها في يناير 2024، قد يكون له تأثير على موعد النسخة القادمة، لكن لم يتم الإعلان من قِبل اللجنة المنظمة عن أي تأجيل حتى الأن.

أين يقام كأس أمم أفريقيا 2025؟

كانت كينيا هي الوجهة الرئيسية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025، ولكن تم سحب ملف الضيافة منها بقرار من رئيس الاتحاد الأفريقي بعد إعلانها عن عدم جاهزية الملاعب لاستضافة البطولة.

ومن المقرر أن تقام نسخة 2025 من البطولة الأفريقية في المغرب، لتكون المرة الثانية التي تستضيف فيها المغرب بطولة أفريقيا.

متي موعد تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025؟

تقام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 على مرحلتين، الأولى هي الدور التمهيدي الذي يشارك فيه المنتخبات الأقل تصنيفًا، وتقام بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب يومي 18 و26 مارس 2024.

الفائزون من المرحلة التمهيدية يتأهلون لبقية منتخبات القارة السمراء في دور المجموعات، والذي سيتكون من 12 مجموعة وينافس في كل منها 4 منتخبات، ويواجه كل منتخب رفقاء المجموعة ذهابًا وإيابًا ويتأهل في النهاية متصدر ووصيف كل مجموعة لكأس أمم أفريقيا 2025.

وسيمتد دور مجموعات تصفيات أمم أفريقيا القادمة من شتنبر إلى نونببر 2024، على أن تقام المباريات خلال فترات التوقف الدولي.

متي موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2025؟

لم يتم تحديد موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2025 بعد وسيتم تحديده عند الاقتراب من موعد إقامة البطولة، ومن المنتظر أن يقام قبل موعد المسابقة بأشهر قليلة.

ما هي المنتخبات المتأهلة لكأس أفريقيا 2025؟

ضمن منتخب المغرب فقط التأهل لكأس أمم أفريقيا 2025، باعتباره صاحب الأرض حيث تقام البطولة على الأراضي المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى