الاتحاد الإسباني يصدم ريال مدريد قبل لقاء الديربي في “الليغا”

تلقى نادي ريال مدريد قرارًا صادمًا من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قبل ساعات من مباراة ديربي العاصمة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني لموسم 2023-24.

ويستقبل ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد في ملعب “سانتياغو برنابيو”، مساء الأحد، في قمة الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

رفض استئناف ريال مدريد لقرار إيقاف تشواميني

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها، أنّ لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم رفضت استئناف النادي الملكي على عقوبة لاعب وسط الفريق أوريلين تشواميني قبل مباراة الفريقين غدًا في ديربي مدريد.

وتلقى تشواميني بطاقة صفراء في المباراة الماضية، أمام ختيافي والتي انتصر فيها الميرينغي (2-0)، بعد تدخل الفرنسي على أحد لاعبي المنافس قبل نهاية اللقاء في الدقيقة (90+3)، لينال البطاقة الصفراء الخامسة تواليًا هذا الموسم.

وتنص قواعد الليغا على إيقاف أي لاعب يحصل على 5 بطاقات متتالية تلقائيًا لمباراة واحدة، وتقدم الميرينغي باستئناف لإلغاء العقوبة وإشراك تشواميني في الديربي؛ لكن لجنة المسابقات رفضت استئناف الميرينغي.

وأوضح التقرير أنّ سبب رفض لجنة الاستئناف، هو ما قام حكم المباراة بتدوينه في تقريره عن الحالة، حيث نال تشواميني البطاقة الصفراء، لقيامه بإسقاط لاعب الفريق المنافس بشكل متهور، خلال النزاع بينهما على الكرة، ليرفض قبول ما قاله الملكي في استئنافه عن أن الأمر مجرد التحام بين الثنائي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد يُمكنه التصعيد واللجوء إلى هيئة أخرى من أجل إلغاء البطاقة الصفراء الخامسة، حيث يُمكنه تقديم استئناف للمحكمة الرياضية “TAD”.

وينتهي إيقاف تشواميني، عقب مباراة أتلتيكو مدريد، ما يعني أنّ الفرنسي سيكون جاهزًا للمشاركة في المباراة الحاسمة ضد جيرونا في الجولة الرابعة والعشرين من الليغا والتي تقام السبت القادم 10 فبراير.

الجدير بالذكر أنّ ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة، وحقق الفوز في آخر خمس مباريات له في الليغا، بينما يقبع الجار أتلتيكو مدريد في المركز الثالث ولديه 47 نقطة، ونجح في تحقيق الفوز في أربع مباريات من آخر 5 لعبها حيث كان خسر من جيرونا (4-3) في مباراة مثيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى