جمال بلماضي “يهرب” ويضع الاتحاد الجزائري في ورطة

وصلت الأزمة بين المدرب جمال بلماضي والاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى منعطف جديد بعد الأخبار التي تحدثت عن استعداد المدرب لمغادرة الجزائر دون فسخ عقده بشكل رسمي.

وكان وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد نشر، يوم الأربعاء الماضي، تغريدة عبر حسابه الشخصي “X”، كشف فيها عن توصله لاتفاق مع بلماضي يقضي بفسخ عقده مع منتخب “الخضر” بشكل ودي بعد إقصاء رفاق رياض محرز من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023.

وانقلبت الأمور رأسًا على عقب بعد عودة بعثة “الخضر” إلى الجزائر، حيث طفت إلى السطح مشاكل بين بلماضي والاتحاد الجزائري بسبب رفض المدرب للمقترحات المالية التي قدمت له لفسخ عقده بشكل نهائي.

جمال بلماضي يتأهب لمغادرة الجزائر دون فسخ عقده مع “الخضر”

وكشف الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي في تغريدة نشرها عبر حسابه “X”، اليوم الأحد، أن المدرب بلماضي يتأهب لمغادرة الجزائر دون الرد على مقترح رئيس الاتحاد الجزائري بفسخ عقده وديًا.

وسيجد الاتحاد الجزائري نفسه في ورطة حقيقية إذا ما ترك بلماضي الجزائر دون فسخ عقده بشكل رسمي، حيث سيواجه “الفاف” العديد من السيناريوهات في ظل هذه الأزمة المستمرة دون حل.

ولحل خيوط هذه القضية قد يتصل الاتحاد الجزائري ببلماضي مرة أخرى من أجل التوصل لاتفاق يؤدي إلى فسخ العقد مقابل مبلغ مالي متفق عليه بين الطرفين.

جدير بالذكر أن أعضاء الجهاز المعاون لبلماضي قد اتفقوا مع الاتحاد الجزائري على فسخ عقودهم مقابل الحصول على تعويضات لرواتب شهرين، فيما تستمر الأزمة مع المدرب الرئيسي دون حل.

وعرفت فترة إشراف المدرب بلماضي على منتخب الجزائر، تتويج هذا الأخير بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، كما أنها شهدت تعرض “الخضر” لثلاثة إخفاقات متتالية، بإقصائهم من دور مجموعات كأس أمام أفريقيا في نسختي 2021 و2023، بالإضافة إلى الفشل في التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى