الملاريا تضرب المنتخب المالي قبل مواجهة تونس في كأس أمم أفريقيا

تعرّض البعض من لاعبي المنتخب المالي المشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 للإصابة بالملاريا حسب تأكيدات مدرب المنتخب، إيريك سيكو شال.

وأصيب كل من: المدافع موسى ديارا بالملاريا ليقع استبعاده من مواجهة جنوب أفريقيا أمس، ولاعب الوسط إيفاس بيسوما الذي تعافى وشارك مدة 30 دقيقة بالمباراة الافتتاحية.

منتخب مالي فاز على نظيره الجنوب أفريقي 2-صفر، مساء الثلاثاء، في ثاني مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تُقام حاليًا في كوت ديفوار.

وأهدر بيرسي تاو، نجم منتخب جنوب أفريقيا وفريق الأهلي المصري، فرصة التقدم لفريقه بإطاحته بالكرة عاليًا في أثناء تنفيذه ركلة جزاء في الدقيقة الـ19. كانت الركلة المهدرة نقطة تحول لصالح مالي التي عززت حرصها الدفاعي، وبدأت تهدد مرمى جنوب أفريقيا.

وفي الشوط الثاني، حسمت مالي المباراة لصالحها بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق هاماري تراوري ولاسينا سينايوكو في الدقيقتين (60 و66).

بهذا الفوز تصدر منتخب مالي المجموعة الخامسة من “الكان” برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على نظيره الناميبي الذي فاز على تونس 1-صفر، الثلاثاء أيضًا.

موعد مباراة تونس ومالي في كأس أمم أفريقيا

وسيلعب منتخب تونس ثاني مبارياته في كأس أمم أفريقيا 2023 ضد منتخب مالي، يوم السبت القادم 20 يناير، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وكان جلال القادري مدرب منتخب “نسور قرطاج” قد وعد الشعب التونسي في تصريحات صحفية بعد الخسارة ضد ناميبيا، بالتعويض والقيام بردة فعل لدى مواجهة “نسور” مالي في ثاني جولات دور المجموعات.

ورغم اعترافه بوضعية منتخب تونس الصعبة بعد الخسارة أمام ناميبيا، فإن القادري أكد ثقته في لاعبيه، وتحدث عن امتلاكهم خبرة التعامل مع هذه الوضعيات في مسابقة مثل كأس أمم أفريقيا.

جدير بالذكر أن تقارير صحفية صادرة، يوم الأربعاء، كشفت أن الاتحاد التونسي لكرة القدم قد منح المدرب القادري فرصة أخيرة في مواجهة مالي لتصحيح وضع منتخب تونس.

زر الذهاب إلى الأعلى