تشكيل المنتخب الجزائري المتوقع أمام أنغولا في كأس أمم أفريقيا

يستهل المنتخب الجزائري مشواره في نهائيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023″، بمواجهة المنتخب الأنغولي ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، حيث نستعرض في التقرير التالي التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام أنغولا سهرة اليوم الإثنين.

ويسعى منتخب “محاربي الصحراء” لتحقيق انطلاقة جيدة، وإثبات أن هذه النسخة ستكون مختلفة عن التي كانت في الكاميرون 2021، بداية من مواجهة أنغولا التي سيحتضنها ملعب السلام بمدينة بواكي بالعاصمة أبيدجان.

وفي التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام أنغولا اليوم، فإن المدرب جمال بلماضي سيعتمد على خطته المعتادة (4-3-3)، وقد حضّر جميع أسلحته لتطبيق أفكاره كما يجب، حيث يبدو أكثر اقتناعًا بأن هذه الطريقة تعتبر الأنسب للمجموعة التي يمتلكها.

وسيكون الحارس أنتوني ماندريا الذي يخوض أول بطولة قارية في مسيرته، أمام تحدٍّ خاص للبرهنة على أنه يستحق اللعب أساسيًا على حساب بقية الحراس، وإظهار أنه الحارس المناسب لخلافة المخضرم رايس وهاب مبولحي الذي كان الرقم واحد خلال جميع الدورات السابقة.

بالمقابل، تبدو المسؤولية ثقيلة جدًا على الثنائي عيسى ماندي ورامي بن سبعيني، اللذين سيشكلان محور دفاع “الخضر” في هذه الدورة، حيث ستكون الأنظار موجهة إليهما لرؤية مدى قدرتهما على منح الأمان لدفاع “المحاربين”، في وقت ينتظر من الظهير الأيمن يوسف عطال أن يكون من أهم نقاط قوة “الخضر”، وهو الأمر ذاته بالنسبة للظهير الأيسر ريان آيت نوري صاحب القدرات الفنية العالية.

ويحظى نبيل بن طالب المتألق مع ناديه ليل الفرنسي هذا الموسم، بثقة كبيرة من طرف بلماضي، والذي سيدفع به كلاعب ارتكاز في التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام أنغولا من أجل الحفاظ على توازن خط وسط الميدان، والذي سيلعب فيه أيضًا إسماعيل بن ناصر العائد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، على أن يتكفل الموهبة الصاعدة فارس شايبي بمهمة صناعة اللعب في دورةٍ من المتوقع أن يكون هو أحد مفاجآتها.

وكسب يوسف بلايلي الكثير من النقاط في الآونة الأخيرة، بعد أن استرجع كامل لياقته البدنية، ليجد نفسه جزءًا من خطة مدرب المحاربين الذي سيوظفه في مركز الجناح الأيسر وفق التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام أنغولا اليوم، والمعتاد على التألق في الملاعب الأفريقية، بينما يبقى مركز الجناح الأيمن محسومًا للقائد رياض محرز.

تشكيل المنتخب الجزائري المتوقع أمام أنغولا في كأس أمم أفريقيا

تشكيل الجزائر المتوقع أمام أنغولا اليوم (4-3-3)

أنتوني ماندريا
يوسف عطال، ريان آيت نوري، رامي بن سبعيني، عيسى ماندي
نبيل بن طالب، إسماعيل بن ناصر، فارس شايبي
رياض محرز، بغداد بونجاح (إسلام سليماني)، يوسف بلايلي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى