خاص | ماجر يكشف توقعاته بشأن حظوظ العرب في كأس أمم أفريقيا

أدلى رابح ماجر أسطورة منتخب الجزائر بتصريحات خاصة لموقع “winwin“، توقع فيها أن تواجه المنتخبات العربية صعوبات في كأس أمم أفريقيا 2023، والمقررة إقامتها في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024.

وتشارك 5 منتخبات عربية في “كان” 2023، وهي الجزائر وتونس ومصر والمغرب وموريتانيا، وستكون هناك مواجهة عربية واحدة في الدور الأول ستجمع بين منتخبي محاربي الصحراء والمرابطين ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وقال ماجر، نجم منتخب “الخضر” السابق في تصريحاته لـ “winwin“: “حظوظ المنتخبات العربية في كأس أمم أفريقيا ستكون متساوية، وسيواجه العرب ظروفًا صعبة لن تخدمهم في أفريقيا مثل الحرارة والرطوبة وأمور أخرى”.

منتخب مصر الاستثناء

وأكد ماجر في تصريحاته أن الظروف الصعبة الموجودة في كأس أمم أفريقيا لم تخدم المنتخبات العربية حتى الآن، واستثنى منتخب مصر من ذلك، حيث قال لـ”winwin“: “الظروف الصعبة في أفريقيا لم تخدم المنتخبات العربية حتى الآن، العرب لم ينجحوا في كأس أمم أفريقيا عندما تُقام بأدغال أفريقيا”.

وأضاف صاحب الكرة الذهبية الأفريقية عام 1987: “المنتخب المصري فقط سبق له الفوز باللقب في أفريقيا السمراء، إن شاء الله تتألق المنتخبات العربية في كوت ديفوار ولِمَ لا، يفوز أحدها باللقب إن شاء الله”.

وسبق لمنتخب “الفراعنة” أن تُوّج بلقب “الكان” 4 مرات خارج أرضه من أصل 7 ألقاب فاز بها في هذه المسابقة، وحدث ذلك أعوام 1957 (السودان)، 1998 (بوركينا فاسو)، 2008 (غانا) و2010 (أنغولا).

صعوبة التكهن بالمتوج في “كان” 2023

وأوضح صاحب “الكعب الذهبي” ماجر في تصريحاته لـ “winwin” أنه من الصعب التكهن بهوية المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم أفريقيا 2023، وذلك بقوله: “من الصعب جدًا التكهن بالمنتخبات المرشحة للفوز في كأس أمم أفريقيا 2023، وكل منتخب لديه الطموح للفوز بالكأس”.

​​

وختم نجم منتخب “الخضر” السابق حديثه بالقول: “منتخب كوت ديفوار سيكون البلد المنظم، هو فريق كبير وسيبذل كل مجهوده للفوز باللقب”.

أرقام رابح ماجر في كأس أمم أفريقيا

خاض الأسطورة رابح ماجر كأس أمم أفريقيا لاعبًا ومدربًا مع منتخب الجزائر، وفي تجربته مع “الخضر” وهو لاعب، شارك صاحب “الكعب الذهبي” في 22 مباراة ضمن “الكان”، ونجح في تسجيل 4 أهداف، وتُوّج بلقب البطولة في النسخة التي استضافتها الجزائر عام 1990.

وقاد ماجر محاربي الصحراء في كأس أمم أفريقيا 2002 وهو مدرب، حيث ودّع “الخضر” معه البطولة من الدور الأول بعد احتلالهم المركز الرابع (الأخير) في مجموعتهم الأولى بعد الخسارة من نيجيريا ومالي والتعادل مع ليبيريا.

ويُعَدّ ماجر من أساطير كرة القدم الجزائرية والعربية والأفريقية والعالمية، واشتهر بهدفه بالكعب في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1987 أمام بايرن ميونخ الألماني والذي قاد به فريقه البرتغالي بورتو للتتويج بلقب البطولة للمرة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى