أمرابط “الأسوأ” في مانشستر يونايتد وفقًا لأسطورة البريميرليغ

وصف أسطورة كرة القدم الإنجليزية، تيم شيرود، نجم الوسط المغربي سفيان أمرابط (26 عامًا) بأسوأ لاعب في فريق مانشستر يونايتد، خلال تحليله مباريات الدوري الإنجليزي عبر قنوات سكاي سبورتس (Sky Sports).

خاض شيرود (54 عامًا) أكثر من 340 مباراة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز مع فرق توتنهام هوتسبير وبلاكبيرن روفرز وبورتسموث كلاعب وسط دفاعي، وحصد لقب الـ(بريميرليغ) مع بلاكبيرن روفرز في الموسم الاستثنائي (1995-1996).

خاض شيرود -وهو لاعب إنجليزي دولي سابق- تجارب تدريبية بعد اعتزاله كرة القدم عام 2005، أبرزها تدريب توتنهام وأستون فيلا بين 2013 و2015، ويعمل حاليًا محللًا لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في قنوات سكاي سبورتس.

شيرود: أمرابط أسوأ لاعب في مانشستر يونايتد

وقال شيرود بعد هزيمة مانشستر يونايتد (0-3) مطلع الأسبوع الحالي من بورنموث في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز، إن أمرابط اللاعب الأسوأ في الفريق، بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به خلال مواجهة الـ(تشيريز).

وأضاف شيرود في حديثه: “أريد أن يخبرني المدرب تين هاغ أو أي شخص، لماذا يلعب أمرابط ولا يلعب كوبي ماينو؟ أمرابط أسوأ لاعب، إنّه يتخذ قرارات سيئة ويحتفظ بالكرة كثيرًا، لا يمتلك أمرابط خصائص فنيّة مثل ماينو”.

الدولي الإنجليزي السابق، بول ميرسون، انتقد المدرب تين هاغ أيضًا في وقت لاحق من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وقال إن عليه إشراك الواعد ماينو بدلًا من أمرابط، وذلك بقوله: “ماينو يقوم بعمل رائع، لا أعلم لماذا يشارك أمرابط على حسابه”.

أمّا صحيفة ذا (The Sun) البريطانية، فقد علّقت على أداء أمرابط بقولها هذا الشهر: “لم يُظهر اللاعب المغربي بعد تأثيره في تشكيلة مانشستر يونايتد، إنّهُ يعاني من مشكلات في التكيف مع وتيرة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

على عكس التوقّعات، سقط أمرابط من حسابات المدرب تين هاغ، وأصبح لاعبًا احتياطيًا، بعد نحو عام من تألقه مع منتخب المغرب وقيادته إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 في إنجاز تاريخي.

جدير بالذكر أن أمرابط يلعب مع مانشستر يونايتد مُعارًا من فيورنتينا الإيطالي إلى نهاية الموسم الحالي (2023-2024).

زر الذهاب إلى الأعلى