انتقال بونو إلى برشلونة.. تشافي يحسم الجدل

كشف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، موقفه من إمكانية تعاقد فريقه مع حارس مرمى جديد في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بسبب الصعوبات التي يعيشها الألماني أندريه تير شتيغن مع آلام في الظهر، ما استعدى خضوعه لعملية جراحية لتفادي تفاقم الآلام، وهو ما سيبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

وكانت صحيفة “سبورت” الإسبانية قد أشارت إلى أن البلوغرانا من المستبعد أن يعتمد خلال هذه الفترة على إيناكي بينا وحارس آخر من الفريق الرديف فقط، ما يفرض عليه البحث عن حارس مرمى جديد ولو بنظام الإعارة، بالنظر إلى الأزمة المالية التي يمر بها النادي، مؤكدة أن الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال ضمن دائرة اهتمام الفريق.

وقطع تشافي الشك باليقين في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، قبل مواجهة فريقه أمام جيرونا في الدوري الإسباني قائلًا: “التعاقد مع حارس مرمى جديد ليس ضمن مخططاتنا، مارك سيتعافى قريبًا، ولدينا ثقة في إينياكي، وحراس مرمى الأكاديمية”. ليُفند بذلك تشافي الأخبار التي أشارت إلى إمكانية تعاقد برشلونة مع النجم المغربي ياسين بونو.

تشافي: لن نضم أي حارس نحن نثق في بيتنا

وكان مصدر مطلع قد أكد ، قبل أيام، أن فريق الهلال السعودي غير مستعد للتخلي عن بونو في الفترة القادمة إلى أي فريق، كما أن إدارة الفريق الأزرق لم تتلق أي اتصال حول الموضوع حتى الآن، وإمكانية التجاوب مع عرض يخص بونو تبقى مستبعدة بشكل كبير. مشددًا على أن مشاركته المنتظرة مع منتخب بلاده في كأس أفريقيا لن تُحفز برشلونة للتعاقد معه.

ويأتي تصريح تشافي ليؤكد بطريقة غير مباشرة أن ياسين بونو سيواصل رحلته مع فريق الهلال هذا الموسم، كما أشار مصدر مطلع أن حامي عرين منتخب المغرب يسعى لتكون تجربته مع الهلال طويلة المدى، ويُحقق الألقاب مع “الأزرق”، بحكم أنه مرتاح بشكل كبير في المملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أن ياسين بونو صاحب الـ32 عامًا، مرتبط بعقد مع الهلال السعودي يمتد إلى غاية 30 يونيو 2026. ويُعد من بين أبرز نجوم دوري روشن السعودي، إضافة إلى رسميته التي لا تناقش كحارس مرمى أول للمنتخب المغربي، الذي يستعد للمشاركة معه في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة بكوت ديفوار مطلع عام 2024.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى