نجم ريال مدريد السابق يشيد بالساحر حكيم زياش ويعدد مزاياه

أدلى النجم الهولندي السابق رافاييل فان دير فارت، بتصريحات خاصة لموقع “winwin” أشاد فيها بموهبة الدولي المغربي حكيم زياش، متوسط ميدان نادي غلطة سراي التركي، مشيرًا إلى أنه يعرفه منذ أعوام طويلة عندما كان ينشط في الملاعب الهولندية.

ووصف نجم ريال مدريد السابق، زياش باللاعب الموهوب الذي لم يُقدم كل ما لديه من إمكانيات فنية ومهارية حتى الآن، مشددًا على أن قيمته الفنية تظهر في العديد من المناسبات ويُعتبر إضافة كبيرة للمنتخب المغربي.

وقال فان دير فارت في تصريحاته لموقع “winwin”: “أعرف زياش منذ سنوات عندما لعب لفريق أياكس أمستردام، كان من أبرز اللاعبين في الدوري الهولندي، موهبته الكروية كبيرة وتظهر في الطريقة التي يتعامل بها مع الكرة”.

وأضاف فان دير فارت قائلًا: “كنت أتمنى أن يبحث عن نادٍ جديدٍ عندما كان لا يلعب بانتظام في تشيلسي، وقد انتقل هذا الموسم لدوري مختلف وسيكون من أبرز اللاعبين، قدراته الفنية والمهارية جيدة، أتمنى له التوفيق”.

زياش يواصل تألقه مع غلطة سراي

وواصل زياش تألقه مع نادي غلطة سراي؛ حيث سجل ثنائية وقدم تمريرة حاسمة، يوم الأربعاء الماضي أمام مانشستر يونايتد في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ثم أسهم، أمس السبت، في فوز فريقه (2-0) على بينديك سبور ضمن الجولة 14 من دوري السوبر التركي بتسجيله هدف ناديه الثاني في اللقاء.

وتألق فان دير فارت بألوان مجموعة من الأندية الكبيرة في مشوار كروي حافل، أبرزها ريال مدريد الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وهامبورغ الألماني.

ويعد فان دير فارت صاحب 40 عامًا من أبرز اللاعبين في العقدين الأخيرين مع منتخب هولندا الذي شارك معه في كأس العالم 2006 ونهائيات كأس أمم أوروبا 2004.

ولعب نجم ريال مدريد السابق 109 مباريات مع منتخب هولندا الأول، سجل خلالها 25 هدفًا، قبل أن يعتزل كرة القدم عام 2018 في الملاعب الدنماركية، ليدخل عالم التدريب بعد ذلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى