فريق إنجليزي يدخل سباق التعاقد مع يوسف النصيري

كشفت تقارير إعلامية أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي -الذي تأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل- استفسر عن وضعية المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني، تمهيدًا لبعث مفاوضات التعاقد معه هذا الصيف.

وأكد موقع “فوت ميركاتو” نقلًا عن صحيفة “ميرور” البريطانية، أن مسؤولين من نيوكاسل باشروا المحادثات مع مسؤولي إشبيلية واستفسروا عن وضعية النجم المغربي في الفريق، وكذا بحث إمكانية التعاقد معه لتعزيز خط هجومه.

ويسعى نيوكاسل إلى تقوية صفوفه في الميركاتو الصيفي الحالي بقيادة الملاك السعوديين من أجل تكوين فريق قوي قادر على التنافس محليًّا وأوروبيًّا بعد التأهل التاريخي إلى دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنصرم.

ولن تكون مهمة الـ”ماغبايس” سهلة في التعاقد مع النصيري الذي يملك عقدًا مع النادي الأندلسي يستمر حتى صيف عام 2025، حيث من المتوقع أن تطلب إدارة إشبيلية مبلغًا لن يقل عن 20 مليون يورو، وهي القيمة السوقية الحالية للاعب حسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وقدّم الدولي المغربي صاحب الـ26 عامًا مستويات كبيرة في الموسم المنقضي، وقاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الأوروبي السادس في تاريخه، حيث شارك في 48 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 18 هدفًا وقدّم تمريرتين حاسمتين، ما جعله أفضل هداف لفريقه في الموسم.

جدير بالذكر أن النصيري سيكون معنيًا بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عقب التتويج بلقب الدوري الأوروبي، وهو الأمر ذاته بالنسبة لنيوكاسل، ما يعني أن الأمر الذي قد يحسم الصفقة للنادي الإنجليزي هو تقديم عرض مالي مناسب في ظل استبعاد عامل التحفيز عبر المشاركة بدوري الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى