وديتين من العيار الثقيل للمنتخب المغربي بعد البرازيل والبيرو

بدأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مفاوضاتها مع بعض الاتحادات الأفريقية، من أجل تنظيم مباراتين إعداديتين للمنتخب المغربي في يونيو المقبل، استعداداً للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بساحل العاج في 2024.

وكشف وليد الركراكي في تصريحات صحافية، أنه يريد مواجهة منتخبين أفريقيين قويين في يونيو المقبل، سواء بالمغرب، أو خارجه دون ذكر اسم المنتخبين، حتى تشكل المباراتان الإعداديتان محطة أساسية للتحضير لموقعتي جنوب أفريقيا وليبيريا، لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة إلى “كان 2024”.

وحسب مصادر جامعية مسؤولة، فإن هناك مفاوضات جارية مع بعض المنتخبات الأفريقية، مثل منتخب السنغال، الفائز بكأس أمم أفريقيا 2022، ومنتخب الكاميرون، إضافة إلى ساحل العاج وبوركينافاسو وغانا.

وتابعت المصادر نفسها، أنوليد الركراكي يصرّ على مواجهة منتخبين مصنفين، ضمن الأوائل في أفريقيا، في إشارة منه إلى منتخبي السنغال والكاميرون، دون أن يستبعد إمكانية مواجهة غانا، أو نيجيريا، بالنظر إلى تشابه أسلوب لعبهما مع منتخب جنوب أفريقيا، منافس منتخب “أسود الأطلس” في المحطة المقبلة من تصفيات المجموعة الـ11 المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى