ملف جديد يُنافس المغرب على تنظيم مونديال 2030

أكدت الحكومة اليونانية اليوم الأربعاء التواصل مع السلطات السعودية والمصرية لبحث الترشيح المشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2030.

وذكر نائب وزير الثقافة والرياضة اليوناني ليفتيريس أفجيناكيس عبر حسابه على شبكة “تويتر” الاجتماعية أن الدول الثلاثة تشهد المراحل الأولى من بحث فرص الترشح لاستضافة المونديال.

وكان موقع “بوليتيكو” للأنباء قد نشر تقريرًا يكشف فيه أن السعودية عرضت تمويل بناء ملاعب جديدة في اليونان ومصر مقابل قبول البلدين تقديم ترشيح مشترك أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويحظى الترشيح المشترك لهذه الدول الثلاثة بفرص جيدة للفوز، حيث ستعد المرة الأولى التي يُقام فيها مونديال في ثلاث قارات.

ويعد كونغرس “الفيفا”، الذي يضم أكثر من 200 رابطة وطنية، الهيئة التي ستقرر العام المقبل في عملية تصويت مقر استضافة كأس العالم في عام 2030.

وتعد الترشيحات المنافسة الرئيسية للترشيح المحتمل للسعودية واليونان ومصر، ترشيح إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا، وكذلك ترشيح مشترك للأرجنتين والأوروغواي وباراغواي وتشيلي.

وسبق لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأكيد نية المغرب في التقدم بترشيح جديد لاستقبال مونديال 2030، بعد خسارة سباق الظفر بالتنظيم خلال نسخة 2026، والتي ستقام بكل من الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، وكندا.

زر الذهاب إلى الأعلى