ضربة موجعة للمنتخب الجزائري في “الشان”

خسر منتخب الجزائر المحلي أحد أبرز نجومه في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2022، الجارية بالجزائر منذ 13 يناير الماضي، والتي تستمر إلى غاية 4 فبراير المقبل، ويتعلق الأمر بلاعب خط وسط نادي وفاق سطيف الجزائري، أحمد قندوسي، بعدما التحق الأخير بالنادي الأهلي المصري بعقد يمتد لمدة أربع سنوات ونصف.

وأعلن النادي الأهلي المصري، يوم السبت 28 يناير، عن توصله لاتفاق مع نادي وفاق سطيف لضم اللاعب قندوسي (23 عاما) بعقد يمتد لـ4 سنوات ونصف، بعد أن كان نجم خط الوسط الجزائري محل أطماع العديد من الأندية الاسكتلندية والجزائرية وحتى الزمالك المصري، قبل أن يستقر على الانضمام لنادي القرن.

وتشير لوائح بطولة أفريقيا للاعبين المحليين إلى أنه يحق المشاركة في “الشان” للاعبين المحليين فقط مع منتخبات بلدانهم، أي في حالة المنتخب الجزائري، اللاعبون الناشطون في الدوري الجزائري للمحترفين، في حين يُحظر على اللاعبين المحترفين خارج الدوريات المحلية، حتى لو كانوا يلعبون في دوريات بداخل القارة السمراء، المشاركة في البطولة.

ولا يحق لقندوسي وفق هذه اللوائح مواصلة مشاركته في “شان 2022″، في وقت وصل فيه منتخب الجزائر المحلي إلى الدور نصف النهائي، الذي سيلعبه يوم الثلاثاء 31 يناير، على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران، وسيكون نجم وفاق سطيف السابق مطالبا بمغادرة معسكر “محاربي الصحراء”.

وتعد حالة قندوسي الثانية في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، حيث أكدت لجنة تنظيم المسابقة، يوم 17 يناير، مغادرة لاعب المنتخب المالي مامادو دومبيا مقر معسكر منتخب بلاده بعد تعاقده مع نادي يونغ أفريكانز التنزاني، وهو الذي كان قد شارك في المواجهة الافتتاحية لمنتخب بلاده في البطولة، أمام أنغولا.

وتشكل خسارة منتخب الجزائر المحلي لخدمات قندوسي، في آخر مباراتين من “شان 2022” (نصف النهائي والنهائي أو المباراة الترتيبية في أسوأ الأحوال)، ضربة موجعة للمدير الفني مجيد بوقرة، الذي يعتبر نجم الأهلي المصري الجديد من أبرز ركائز منتخب الجزائر المحلي.

ويجيد قندوسي القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية في وسط الميدان وحتى اللعب في مركز الجناح، كما يتميز بحسّه التهديفي المميز بدليل أنه الهداف الأول لنادي وفاق سطيف خلال الموسمين الماضيين، ويصنف متابعون نجم الأهلي في خانة اللاعبين الواعدين والقادرين على تدعيم منتخب الجزائر الأول، خاصة أن مدرب الأخير، جمال بلماضي، يتابع اللاعب منذ فترة.

وأكدت مصادر إعلامية مصرية أن أحمد قندوسي سيلتحق خلال الساعات المقبلة ببعثة الأهلي في المغرب، ليسجل أولى مشاركاته مع النادي (ولو كبديل) خلال مواجهة الشياطين الحُمر لنادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الأول من فبراير المقبل، ببطولة كأس العالم للأندية في المغرب (1 إلى 11 فبراير).

يُذكر أن قيمة صفقة انتقال قندوسي إلى النادي الأهلي قُدرت بمليون دولار، يحصل عليها وفاق سطيف على شطرين، في حين يمكن للنادي الجزائري الاستفادة من 15% من قيمة أي انتقال مستقبلي للنجم الجزائري نحو أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى