دورتموند يتجاوز أوغسبورغ بصعوبة في الدوري الألماني

حقق بوروسيا دورتموند فوزاً صعباً بنتيجة 4-3 على ضيفه أوغسبورغ في مباراة مثيرة وممتعة، يوم الأحد، في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، ليواصل حفاظه على المركز السادس على لائحة الترتيب.

وتقدم بوروسيا دورتموند ثلاث مرات دون أن ينجح في الحفاظ على أفضليته؛ حيث رد الضيوف في كل مرة وبعد وقت قصير فقط بسبب أخطاء دفاعية فادحة لأصحاب الأرض، قبل أن يؤمن البديل الدولي الأمريكي جيوفاني رينا النتيجة بهدف رابع في مباراة شهدت خوض المهاجم الدولي الإيفواري سيباستيان هالير مباراته الأولى مع دورتموند، عندما دخل بديلاً للدولي يوسوفا موكوكو في الدقيقة (62) بعد تعافيه من السرطان.

وبالعودة إلى سيناريو المباراة التي كان فيها المضيف هو البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام إثر تمريرة من المهاجم الدولي كريم أديمي، لكن لاعب الوسط أرنه ماير أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة (40).

وأعاد قطب الدفاع الدولي نيكو شلوتربيك التقدم مجدداً لبوروسيا دورتموند بعد دقيقتين فقط إثر تمريرة من يوليان براندت، لكن الضيوف أدركوا التعادل بعد خمس دقائق بواسطة البوسني إرميدين ديميروفيتش وبالتحديد في الدقيقة (45+2).

ودفع مدرب دورتموند إدين ترزيتش بهالير في الدقيقة (62) مكان موكوكو، وبالمهاجم الإنجليزي جايمي باينوي-غيتينز ورينا مكان الهولندي دونيال مالن وأديمي في الدقيقة (70).

ونجح باينوي-غيتينز في منح التقدم للمرة الثالثة لدورتموند بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البولندي رافال غيكييفيتش في الدقيقة (75).

ولم تدم فرحة دورتموند سوى دقيقتين حيث أدرك أوغسبورغ التعادل عبر البديل الكرواتي دافيد كولينا من أول لمسة بعد دقيقة من دخوله مكان إلفيس ريتشيبيكاي عندما استغل كرة مرتدة من القائم إثر تسديدة قوية للبديل الآخر الإيطالي كيلفين ييبواه، نجل شقيق الدولي الغاني السابق أنتوني ييبواه، فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي في الدقيقة (77).

وردّ البديل الآخر رينا عندما مرّر شلوتربيك كرة طويلة خلف الدفاع لمسها بيلينغهام برأسه ليهيئها الدولي الأمريكي لنفسه بيمناه داخل المنطقة وسددها “على الطاير” بنفس القدم وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس غيكييفيتش في الدقيقة (78).

واستعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات بعدما أنهى الشطر الأول من الموسم بخسارتين متتاليتين أمام فولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، محققاً فوزه التاسع هذا الموسم.

كما استعاد بوروسيا دورتموند المركز السادس من فولفسبورغ، الفائز على فرايبورغ بسداسية نظيفة من الأهداف السبت.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 28 نقطة، مقلصاً الفارق من تسع نقاط إلى ست عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب والمتعادل مع مضيفه لايبزيغ 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى