تضامن كبير مع رابح ماجر بسبب “قلة احترام” الجمهور الجزائري

حظي أسطورة كرة القدم الجزائرية، رابح ماجر، بتضامن رسمي وشعبي واسع خلال الساعات الماضية بعد حادثة صافرات الاستهجان التي طالته بملعب نيلسون مانديلا خلال حضوره مباراة الجزائر وإثيوبيا في “شان 2022″، ما خلّف موجة استياء واسعة لدى أسرة كرة القدم الجزائرية التي أجمعت على ضرورة “احترام” الأسطورة ماجر.

وشهدت مباراة الجزائر وإثيوبيا، يوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين الجارية بالجزائر، في الدقيقة 82 عرض صورة رابح ماجر ضيف البطولة على شاشة الملعب، وهو ما قُوبل بموجة من صافرات الاستهجان من الجماهير الحاضرة بملعب نيلسون مانديلا، في تصرف أثار استغراب العديد من المتابعين وخلّف حسرة كبيرة لدى نجم نادي بورتو البرتغالي السابق.

ولم يتردد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الوقوف إلى جانب أسطورة كرة القدم الجزائرية، حيث نشر تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر” تضمنت صورة لماجر مع منتخب الجزائر مرفقة برقمه الشهير (11)، وعلّق عليها قائلًا: “الاحترام”، ردًّا على التقليل من شأن بطل أوروبا عام 1987 مع بورتو من طرف بعض الجماهير الجزائرية.

وكان نجم منتخب الجزائر، إسلام سليماني، أول من أعلن تضامنه مع رابح ماجر، إذ نشر عقب نهاية لقاء الجزائر وإثيوبيا قصة على حسابه الرسمي في “إنستغرام”، تضمنت لقطة هدف الكعب التاريخي أمام بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1987، وعلق: “(المشجعون) الحقيقيون يعرفون أنك أسطورتنا”، وأضاف: “مزيدًا من الاحترام!”.

وسار نجم منتخب الجزائر الآخر ونادي شارل لوروا البلجيكي، آدم زرقان، على نفس النهج إذ نشر قصة على حسابه الرسمي في “إنستغرام” تضمنت صورة لماجر بقميص منتخب الجزائر وشارة القيادة خلال تتويجه بكأس أفريقيا 1990، مع عبارة: “الأسطورة” مرفقة بعلم الجزائر.

وطالب مجيد بوقرة، مدرب منتخب الجزائر المحلي، بضرورة احترام ماجر وغيره من أساطير ونجوم كرة القدم الجزائرية السابقين، وعدم نكران الجميل، حيث قال في تصريحات لوسائل الإعلام تعليقًا على الحادثة: “يجب أن نبقى إيجابيين بخصوص قضية اللاعبين القدامى.. يجب ألّا ننكر الجميل الذي قدمه ماجر أو غيره من اللاعبين القدامى للمنتخب والجزائر”.

بالفيديو.. رابح ماجر يغادر الملعب باكيا بسبب صافرات وإهانات الجمهور الجزائري

زر الذهاب إلى الأعلى