نابولي يُودع كأس إيطاليا على يد كريمونيسي

فجر كريمونيسي، الصاعد حديثا هذا الموسم إلى “السيري آ”، مفاجأة من العيار الثقيل يوم الثلاثاء بعد أن أطاح بمتصدر الدوري الإيطالي، نابولي، في عقر داره من دور الـ16 من كأس إيطاليا بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، بعد نهاية المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل بهدفين.

وباغت كريمونيسي أصحاب الضيافة وتقدم أولا في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 18 بتوقيع المدافع السويسري الشاب شارليس بيكيل.ولكن رد نابولي بهدفين متتاليين حملا النكهة اللاتينية بتوقيع البرازيلي جوان جيسوس والأرجنتيني جيوفاني سيميوني في الدقيقتين 33 و36 على الترتيب.

وبينما كانت المباراة تقترب من أمتارها الأخيرة، أعاد كريمونيسي المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل في الدقيقة 87 عن طريق المهاجم الغاني الواعد فيليكس أفينا جيان.

امتدت المباراة لشوطين إضافيين لم يشهدا حسم النتيجة من الطرفين، ليحتكما في النهاية لركلات الترجيح، التي أهدر خلالها السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا الركلة الثانية لفريق الجنوب، بينما نجح لاعبو كريمونيسي في ترجمة الركلات الخمس بنجاح، ليحجزوا مقعدا لهم بين الثمانية الكبار في البطولة.

وبهذا الانتصار، سيخوض كريمونيسي اختبارا صعبا آخر في البطولة عندما يلتقي روما، من أجل مقعد في نصف النهائي.

وسيحتضن ملعب (الأوليمبيكو) في العاصمة الإيطالية المباراة في الأول من فبراير المقبل، وهو نفس اليوم الذي ستقام فيه مواجهة فيورنتينا وتورينو في هذا الدور على ملعب (أرتيميو فرانكي).

زر الذهاب إلى الأعلى