3 مواهب شابة على رادار وليد الركراكي

يستهدف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي تقوية صفوف “أسود الأطلس” بلاعبين جدد، من أصحاب الجنسية المغربية المحترفين في أوروبا.

وبعد مشوار مذهل في كأس العالم 2022، يعود منتخب المغرب للمنافسات في شهر مارس المقبل، حيث يخوض مواجهتين وديتين أمام منافسين لم يتم تحديدهما بعد.

وسيكون المنتخب المغربي معفيا من المشاركة في الجولة المقبلة بتصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023″، في ظل استبعاد منتخب زيمبابوي بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ونرصد لكم عبر التقرير التالي 3 أسماء يستهدفها وليد الركراكي لتعزيز صفوف “أسود الأطلس” في الفترة المقبلة.

شادي رياض

مدافع برشلونة الواعد دخل حسابات منتخب المغرب الساعي لتقوية صفوفه بمدافعين جدد تحسبا للمنافسات المقبلة.

وشارك شادي رياض في مباراة وحيدة مع النادي الكتالوني خلال الموسم الحالي، وتحديدا خلال المواجهة أمام أوساسونا ضمن الجولة الـ14 من الدوري الإسباني.

وسبق للاعب صاحب الـ19 عاما أن مثّل منتخبي المغرب تحت 20 عاما وتحت 23 عاما، وبالتالي هو مؤهلا قانونيا لتمثيل “أسود الأطلس” من دون المرور بخطوة تغيير الجنسية.

إلياس حسني

المهاجم صاحب الـ17 عاما قدم أوراق اعتماده مع فرق الشباب في باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو ما قاده للتصعيد إلى الفريق الأول بقرار من المدير الفني كريستوف جالتييه.

وبإمكان إلياس حسني، المولود في فرنسا من أب مغربي وأم فرنسية، تمثيل منتخبي “الديوك” و”أسود الأطلس”، علما بأنه مثّل المنتخب الفرنسي تحت 17 وتحت 18 عاما.

وتألق الأخير خلال منافسات النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا للشباب إذ سجل 8 أهداف وأهدى تمريرتين حاسمتين من جملة 6 مباريات شارك فيها.

إلياس بن الصغير

لاعب الوسط المهاجم صاحب الـ17 عاما تألق خلال ظهوره الأول في الدوري الفرنسي مع ناديه موناكو أمام أوكسير، حيث سجل هدفين في فترة لعب لا تتجاوز 45 دقيقة.

وعلى غرار حسني، يملك بن الصغير الجنسيتين الفرنسية والمغربية وهو مؤهل أيضا لحمل قميصي منتخبي البلدين.

ووفقا لمصادر إعلامية مطلعة، فإن إلياس بن الصغير يبدو متحمسا لتمثيل منتخب المغرب الذي تألق بشكل كبير في منافسات كأس العالم “قطر 2022”.

زر الذهاب إلى الأعلى