ارتفاع كبير في القيمة السوقية لـ “أسود الأطلس” بعد تألقهم في المونديال

عرفت القيمة السوقية لنجوم المنتخب المغربي ارتفاعاً كبيراً، بعد ظهورهم المُميز في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ومساهمتهم في تحقيق “أسود الأطلس” لإنجاز تاريخي بالبطولة، باحتلاله المركز الرابع كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق ذلك.

ووفقاً لصحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن عددا من اللاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية خلال الأيام القليلة الماضية، من بينهم نجوم المنتخب المغربي.

وجاء الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، كأعلى قيمة سوقية بين لاعبي منتخب المغرب، إذ ارتفعت قيمته السوقية من 65 إلى 70 مليون يورو حسب موقع “ترانسفير ماركت” المختص في أسعار اللاعبين.

كما ارتفعت قيمة الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي، من 25 إلى 28 مليون يورو، ولاعب خط وسط فريق فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، من 10 إلى 25 مليون يورو، ومهاجم فريق تشلسي الإنكليزي حكيم زياش، من 17 إلى 20 مليون يورو.

في المقابل، تضاعفت قيمة اكتشاف المونديال، عزالدين أوناحي، نجم فريق أنجه الفرنسي، من 3.5 إلى 15 مليون يورو، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة السوقية لمهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري، من 12 إلى 15 مليون يورو، ونجم أونجيه الفرنسي الآخر سفيان بوفال، من 8 إلى 10 ملايين يورو.

وضمت القائمة عددا من نجوم الكرة العالمية، على غرار الفرنسي كيليان مبابي، الذي ارتفعت قيمته السوقية من 160 إلى 180 مليون يورو، وأوريلين تشواميني، من 80 إلى 90 مليون يورو، بالإضافة إلى الإنكليزي جود بيلينغهام، من 100 إلى 110 ملايين يورو، ومواطنه ساكا من 90 إلى 100 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى