قرار مفاجئ في منتخب فرنسا قبل مواجهة المنتخب المغربي

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن مفاجأة قوية داخل المنتخب الفرنسي، قبل مواجهة المنتخب المغربي في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأشارت تقارير صحفية في وقت سابق إلى أن زين الدين زيدان، سيتولى تدريب المنتخب الفرنسي عقب رحيل ديدييه ديشامب، مدرب “الديوك” الحالي، عقب نهائيات كأس العالم 2022.

غير أن صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أكدت أن المستوى المميز الذي قدمه منتخب فرنسا تحت قيادة ديدييه ديشامب في كأس العالم 2022، جعل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أكثر تمسكا باستمراره على رأس القيادة الفنية لـ “الديوك”.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن ديشامب سيبقى مدربا للمنتخب الأول حتى عام 2024 على الأقل، ولكن الاتحاد الفرنسي سيعلن عن هذا الأمر عقب كأس العالم.

ويأتي ذلك بعدما أكد ديشامب في تصريحات عقب مباراة إنجلترا أن مسألة تجديد عقده متروكة له، لافتا إلى أنه لا يريد الحديث عن هذا الأمر قبل إنجاز مهمة كأس العالم.

وكان نويل لو جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد أشار قبل أسبوع إلى أنه يرغب في استمرار ديشامب على رأس القيادة الفنية لمنتخب “الديوك”.

ويمثل ذلك الأمر، صدمة قوية لزين الدين زيدان، الذي كان يمني نفسه بتولي تدريب منتخب فرنسا، بعد نهاية حقبة ديشامب التي بدأت قبل 10 سنوات، وتحديدا عام 2012.

ويستعد المنتخب الفرنسي بقيادة مدربه ديدييه ديشامب لمواجهة نظيره المغربي، مساء الأربعاء المُقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022.

جاء ذلك، بعدما نجح المنتخب الفرنسي في الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف، بينما انتصر منتخب المغرب على البرتعال 1-0.

زر الذهاب إلى الأعلى