اعتقالات بالجملة في بلجيكا بعد مباراة المنتخب المغربي وكندا

أوقِف 18 شخصًا في العاصمة البلجيكية بروكسل، مساء الخميس، خلال حوادث جرت بعد تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 بعد فوزه 2-1 على كندا، وفقًا لما أعلنته ناطقة باسم الشرطة.

وكان مئات الأشخاص نزلوا إلى شوارع بروكسل حيث تعيش جالية مغربية كبيرة للاحتفال بتأهل بلدهم للدور ثمن النهائي في مباريات كأس العالم، بينما خرجت بلجيكا من منافسات المجموعة نفسها.

واندلعت أعمال عنفٍ، يوم الأحد الماضي، عقب انتصار المنتخب المغربي على بلجيكا في وسط العاصمة بروكسل، حيث اشتبكت مجموعات صغيرة من الشباب مع الشرطة، وسببت أضرارًا مادية، على هامش تجمعات عفوية لمشجعي المغرب.

وتجمع المشجعون، مساء الخميس، مجددًا للاحتفال بالتأهل ولوَّحوا بالأعلام المغربية وأطلقوا الألعاب النارية، وذكر صحافي لوكالة الأنباء الفرنسية أن بعضهم شكَّلوا سلاسل بشرية لتجنب أي فلتان.

وذكرت الشرطة إنها تدخلت في منطقة بشمال بروكسل حيث “كانت مجموعة من نحو خمسين شخصًا تزعج المارة”، وأوضحت: “تم تنفيذ 18 اعتقالًا إداريًا بسبب زعزعة النظام العام”، مشيرة إلى استئناف حركة المرور في وسط المدينة حوالي الساعة 21:00، مشيرة إلى تسيير “دوريات وقائية”.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلغا) أن أعمال عنف اندلعت في عدد من أحياء مدينة أنتويرب؛ حيث جُرح عدد من عناصر الشرطة وأوقف 35 شخصًا.

زر الذهاب إلى الأعلى