فرنسا أول المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم بعد الفوز على الدنمارك

ضمن المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس العالم “قطر 2022″، عقب الفوز بهدفين لواحد ضد نظيره الدنماركي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من المونديال.

وبهذا الانتصار حافظ أبناء المُدرب “ديديه ديشان” على العلامة الكاملة، وحصدوا النقطة السادسة ليضمنوا التأهل الرسمي، وصدارة المجموعة بنسبة 99٪.

بحث المنتخب الفرنسي عن هدف تقدم منذ الدقائق الأولى، وفي الدقيقة 13 افتتح “أوليفييه جيرو” المحاولات، بتصويبة رأسية من داخل منطقة الجزاء، ولكنها علت العارضة.

أخطر المحاولات الدنماركية، لاحت في الدقيقة 32 بفضل تصويبة بعيدة المدى من “داميسجارد”، ولكن حارس توتنهام “هوغو لوريس” كان لها بالرمصاد وأبعدها إلى خارج الملعب.

وفي شوط المباراة الثاني، استمر الضغط الفرنسي، الذي أسفر عن هدف أول بعد مرور ساعة من اللعب، بتصويبة من داخل منطقة الجزاء للمهاجم “كيليان مبابي”، باغت بها الحارس “كاسبر شمايكل”.

لم تمر سوى 5 دقائق، واستطاعت الدنمارك تعديل النتيجة، عن طريق مُدافع برشلونة “أندريس كريستنسن” بضربة رأسية على إثر ركلة ركنية لعبت داخل منطقة جزاء “الديوك”.

وعاد مبابي لكي يلعب دور البطولة مرة أخرى في الدقيقة 84، بتسجيل هدفه الشخصي الثاني في المباراة، هذه المرة من خلال عرضية زميله “أنطوان غريزمان” حوّلها نجم باريس سان جيرمان بركبته إلى داخل المرمى.

النتيجة أبقت فرنسا على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، بينما رصيد الدنمارك لم يزد عن نقطة حصدتها من التعادل ضد تونس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى