إنريكي يُعلن قائمة إسبانيا النهائية لمونديال قطر

أعلن المدرب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن قائمة بلاده الرسمية لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويسعى المنتخب الإسباني إلى التتويج للمرة الثانية بكأس العالم ومُعادلة إنجاز فرنسا وذلك عندما يخوض مونديال 2022 على الأراضي القطرية في الفترة من 20 نونبر الجاري وحتى 18 دجنبر المُقبل، حيث تتنافس إسبانيا ضمن المجموعة الخامسة برفقة منتخبات كوستاريكا، ألمانيا واليابان.

وخلال 21 نسخة من نهائيات كأس العالم شارك منتخب لاروخا 15 مرة في نهائيات كأس العالم والتواجد في مونديال قطر سيكون الظهور السادس عشر لإسبانيا في نهائيات كأس العالم.

ونالت إسبانيا لقب كأس العالم مرة واحدة فقط وذلك كان في 2010 بعد الفوز على هولندا في النهائي بهدف نظيف، وثاني أفضل إنجاز لها في النهائيات هو التواجد في المركز الرابع في 1950.

وجلس إنريكي في مؤتمرًا صحفيًا وقام بالإعلان عن أسماء اللاعبين، والذي شهدت العديد من المفاجآت، بتواجد سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة، رغم تراجع مستواه مؤخرًا، كما تواجد لاعب البارسا الشاب أنسو فاتي،

وشهدت قائمة إسبانيا العديد من الغيابات، حيث لم يتواجد مدافع باريس سان جيرمان، سيرجيو راموس، وزميله في النادي الباريسي، فابيان رويس، كما يغيب الحارس ديفيد دي خيا، ولاعب الوسط تياغو ألكانتارا.

وغاب أيضًا مهاجم فياريال جيرارد مورينيو، فضلًا عن مهاجم سيلتا فيغو ياغو أسباس، ومارك كوكوريلا ظهير تشيلسي، بجانب إينيغيو مارتينيز مدافع أتلتيك بلباو، وهيكتور بيليرين ظهير برشلونة وحارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاغا.

قائمة إسبانيا النهائية لكأس العالم 2022

حراسة المرمى: أوناي سيمون، روبيرت سانشيز، دافيد رايا.
خط الدفاع: داني كارفاخال، جوردي ألبا، سيزار أزبيليكويتا، إريك غارسيا، باو توريس، لويس غايا، هوغو جيامون، إيمريك لابورت.
خط الوسط: سيرخيو بوسكيتس، رودري، بابلو غافي، كارلوس سولير، ماركوس يورينتي، بيدري، كوكي.
خط الهجوم: فيران توريس، ييرمي بينو ، ألفارو موراتا، بابلو سارابيا، نيكو ويليامز ، داني أولمو ، أنسو فاتي، ماركو أسينسيو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى