الركراكي يطمئن محترفًا بشأن مشاركته في المونديال

أكد مصدر جامعي مسؤول، أن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، طمأن سليم أملاح، لاعب ستاندارد لييج البلجيكي، بشأن مشاركته في نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها على الملاعب القطرية.

ويأتي ذلك بعد أن قرر ستاندارد لييج إبعاد لاعبه المغربي أملاح عن قائمة الفريق، بسبب تعثر مفاوضات تجديد عقده الذي ينتهي مع نهاية الموسم الجاري، ما دفع النادي البلجيكي إلى إخراجه من حساباته ردًا منه على رفض أملاح للشروط التي عرضها عليه في العقد الجديد.

وأخبر الركراكي أملاح أنه يعتزم الاعتماد عليه في تشكيلة المنتخب المغربي، وطلب منه عدم الاكتراث لتصرفات الفريق البلجيكي، لأنه سيكون ضمن القائمة التي ستخوض مونديال قطر 2022، مؤكدًا أن استبعاده بهذه الطريقة من الفريق البلجيكي، لن يؤثر على اختياره ضمن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني.

وأوضح أملاح للمدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس” أن إدارة ستاندارد لييج تتوقع ارتفاع قيمته السوقية بعد المشاركة رفقة المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر، وتريد ضمان استمراره مع الفريق لفترة أطول بتمديد عقده، أو بيعه لفريق آخر بمقابل مالي مهم، غير أن عدم تجديده يعني خروجه بالمجان مع نهاية الموسم الجاري شهر يونيو المقبل.

وأوضح نجم “أسود الأطلس” أن الفريق البلجيكي يرغب في “ليّ دراع” أملاح بإخراجه من القائمة، وحرمانه من لعب مباريات في الفترة الفاصلة عن المونديال، ليخرج من حسابات وليد الركراكي، ردًا منه على عدم موافقته على تجديد عقده.

وأكد المصدر أن الركراكي أبدى تفهمه لموقف أملاح، وطلب منه التركيز على التدريبات من أجل الحفاظ على لياقته البدنية خلال المرحلة المقبلة، وأكد له أنه سيعمل على إشراكه في المباراتين الإعداديتين اللتين سيخوضهما المنتخب المغربي تحضيرًا للمونديال في الشهر المقبل، من أجل الحفاظ على مستوى التنافسية لديه قبل المشاركة في المونديال.

ويُعد أملاح من الركائز الأساسية في صفوف المنتخب المغربي خلال السنوات الأخيرة، إذ شارك مع “الأسود” في كأس أمم أفريقيا في دورة الكاميرون 2021، وخاض جميع مباريات المغرب بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يخوض منافسات كأس العالم قطر 2022 من المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

زر الذهاب إلى الأعلى