وليد الركراكي يضم 3 محترفين جدد لمعسكر المنتخب المغربي

انضم ثلاثة لاعبين جدد إلى معسكر المنتخب المغربي لكرة القدم، الذي انطلق أول أمس الاثنين، في مركب محمد السادس الدولي بالمعمورة في مدينة سلا، استعدادا لخوض وديتي شيلي وباراغواي، المقرر إجراء وهما في اسبانيا.

وكشف مصدر جامعي مسؤول، أن الحصة التدريبية مساء يوم الثلاثاء، شهدت مشاركة ثلاثة لاعبين محترفين ينتمون لصفوف المنتخب المغربي الأولمبي (أقل من 23 سنة)، ويتعلق الأمر بكل من بنيامين بوشواري لاعب سانت إتيان الفرنسي، واسماعيل الصيباري لاعب آيندهوفن الهولندي، وبلال خنوس مهاجم جينك البلجيكي، بدعوة من وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب.

ويقيم المنتخب المغربي تحت 23 سنة بدوره، معسكرا اعداديا بمركب محمد السادس الدولي، إلى جانب منتخب الكبار ومنتخب الشباب (تحت 20 سنة) كذلك، استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

وسبق للركراكي أن تواصل مع ثلاثي المنتخب الأولمبي، قبل إعلان القائمة الحالية لمنتخب المغرب، غير أنه لم يوجه إليهم الدعوة لمباراتي تشيلي وباراغواي الوديتين، حيث يدخل هؤلاء اللاعبون ضمن المرحلة الثانية من مشروعه، الرامي لتجديد صفوف المنتخب المغربي، بعد المشاركة في مونديال قطر 2022، إذ صرّح المدير الفني للمنتخب المغربي، في آخر مؤتمر صحافي عقده، أن اللائحة النهائية، التي سيشارك بها في نهائيات كأس العالم “قد تشهد بعض المفاجآت في آخر لحظة”.

ويعد بوشواري والصيباري وخنوس من اللاعبين الموهوبين، الذين غيروا جنسياتهم الرياضية لحمل قميص المغرب، بعدما حملوا قمصان البلدان التي ولدوا فيها في مقدمتها بلجيكا وهولندا على الخصوص، إلى جانب لاعبين شباب آخرين كإلياس سيباوي لاعب بيرشوت البلجيكي ونوفل بنيس لاعب فاينورد الهولندي.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهتي تشيلي وباراغواي يومي 23 و23 شتنبر الجاري، في إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

فيما يستعد منتخب تحت 23 سنة لمباراتين إعداديتين، سيجريهما أمام المنتخب السنغالي بالرباط، تحسبا لنهائيات كأس إفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى