موهبة جديدة تصدمُ هولندا وتختار المغرب

كشفت تقارير خاصة، أنّ نوفل بنيس لاعب آيندهوفن الهولندي، حسم قراره بشكل نهائي، وقرر تمثيل المغرب مُستقبلًا، بعدما لعب في جميع الفئات العمرية للمنتخبات الهولندية.

وتلقى نوفل بنيس (20 عاما)، دعوةٍ رسميةٍ من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للالتحاق بالتجمّع الإعداديّ للمنتخب المغربيّ الأولمبي “تحت 23 سنة”، المُقرّر خلال فترة التوقف الدولي لشهر شتنبر الجاري، بعد جلسة جمعته بوكيل الجامعة المُكّلف بالمواهب ذات الأُصول المغربية ببلجيكا وهولندا.

ووافق بنيس على الانضمام للمنتخب المغربي الأولمبي، بعد أن اطلع على مشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الرامي لتجديد صفوف المنتخب الأول بعد مونديال قطر 2022؛ حيث يرى أن بنيس يمكن أن يكون أحد ركائزه إلى جانب العديد من المحترفين الآخرين الذين يمكنهم تمثيل المنتخب الأولمبي حاليا، لمساعدته على التأهل لأولمبياد باريس عندما يخوض منافسات كأس أفريقيا تحت 23 سنة التي ستقام في المغرب العام المقبل، قبل الانضمام لمنتخب الكبار في مرحلة لاحقة.

ورفض بنيس دعوة تلقاها في الأيام القليلة الماضية للالتحاق بالمنتخب الأولمبي الهولندي، بعد أن ارتدى قميص “الطواحين” في جميع الفئات العمرية؛ إذ سبق له قيادة منتخب هولندا تحت 17 سنة للفوز بكأس أوروبا عام 2019 في أيرلندا، وسجل هدفا في المباراة النهائية في شباك المنتخب الإيطالي، ليسهم في فوز “الطواحين” بنتيجة 4-2، كما كان ضمن تشكيلة المنتخب الهولندي الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم للفئة ذاتها في العام الذي أقيم بالبرازيل.

نوفل بنيس لاعب آيندهوفن الهولندي
نوفل بنيس لاعب آيندهوفن الهولندي

وبحسب محللين يعد بنيس من أفضل المواهب الصاعدة في الكرة الهولندية؛ إذ اختاره فنيو الاتحاد الهولندي ضمن التشكيل المثالي في ثلاث جولات من الدوري الهولندي، وسجل حتى الآن 4 أهداف مع تقديمه تمريرة حاسمة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى