بايرن ميونخ ينتصر على برشلونة في دوري الأبطال

حقق بايرن ميونيخ الألماني، فوزا على صيفه إف سي برشلونة الإسباني، بهدفين لصفر (2-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب “أليانز أرينا” أمام حضور 75 ألف متفرج، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ودخل البارسا هذه المواجهة، وعينه على تحقيق انتصار، ينهي به سلسلة انتصارات بايرن على الفريق الإسباني، بعد أن فاز “البافاري” على “البلاوغرانا” في 4 مباريات متتالية في مسابقة “تشامبيانز ليغ”.

وكان برشلونة قريبا من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 18’، إلا أن هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خانه التركيز، وذهبت تسديدته من داخل منطقة العمليات، فوق شباك الحارس مانويل نوير.

وأتيحت فرص أخرى لكلا الفريقين، إلا أنها لم تترجم إلى أهداف، لينتهي الشوط الأول من اللقاء بلا غالب ولا مغلوب (0-0)، علما أن المدرب جوليان ناغلسمان، أجرى تغييرا اضطراريا، بإشراك المغربي نصير مزراوي مكان الفرنسي بينجامين بافارد في الدقيقة 21’، بعد تعضره للإصابة.

وفي الشوط الثاني، دخل بايرن بقوة، وتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 50’، برأسية المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز، الذي استغل غياب التغطية في دفاع البارسا، وأسكن الكرة في شباك مارك أندري تير شتيغن.

واستغل “البافاري” ارتباك لاعبي برشلونة بعد الهدف، ونجح لوروا ساني في إضافة الهدف الثاني عند حلول الدقيقة 54’، بعد انفراد بالحارس تير شتيغن.

وحصل البارسا على فرصة حقيقة لتقليص الفارق، والعودة في النتيجة، حين انفرد بيدري بالحارس نوير في الدقيقة 62’، ورفع الكرة من فوقه، إلا أنها لم تدخل الشباك، وارتطمت بالقائم الأيمن ثم خرجت إلى ضربة مرمى.

ويعتبر هذا الفوز هو الخامس تواليا، الذي يحققه بايرن ميونيخ على حساب برشلونة في دوري أبطال أوروبا، والتاسع في تاريخ مواجهاتهما، مقابل انتصارين فقط للبارسا فوز وكان التعادل حاسما في لقاء واحد.

وبهذا الاننصار، بات بايرن ميونيخ ينفرد بصدارة المجموعة الثالثة، بست نقاط جمعها من انتصارين، بينما يحتل برشلونة المركز الثاني (3 نقاط)، ويأتي إنترناسيونالي في المركز الثالث (3 نقاط) ثم فيكتوريا بلزن التشيكي في المركز الأخير بـ 0 نقطة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى