التفاصيل الكاملة لانتقال محمد الشيبي إلى بيراميدز

كشف تقرير إعلامي، عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال نجم نادي الجيش الملكي لكرة القدم، محمد الشيبي، إلى نادي بيراميدز المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وكلف مجموع الصفقة خزينة النادي المصري مليون و900 ألف دولار أمريكي، منها 400 ألف دولار للجيش الملكي مقابل شراء عقد اللاعب، في الوقت الذي سيستفيد فيه الشيبي من بقية المبلغ على دفعات، إذ سيستلم في الموسم الأول له مع بيراميدز 400 ألف دولار، وفي الموسم الثاني 500 ألف دولار، وفي الموسم الأخير 600 ألف دولار.

وتنازل مجلس إدارة الجيش الملكي عن 300 ألف دولار من قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد الظهير الأيمن للمنتخب المغربي للاعبين المحليين، البالغ 700 ألف دولار؛ استجابة لرغبة اللاعب في خوض أولى تجاربه الاحترافية خارج الدوري المغربي، بعدما بلغ 29 سنة؛ إذ ألح الشيبي مطالباً بتسهيل المفاوضات والسماح له باللعب في الدوري المصري، وهو ما استجاب له فريق الجيش الملكي، بعد مشاورات مع مدربه الفرنسي فرناندو داكروز.

وحاول الرجاء الرياضي التعاقد مع محمد الشيبي هذا الصيف 2022، غير أن إدارة الجيش الملكي رفضت مناقشة العرض، بسبب رفضها السماح للاعبيها المميزين بالانتقال إلى فريق منافس في البطولة الاحترافية المغربية، وفي المقابل قبلت إدارة الجيش انتقال الشيبي إلى خارج المغرب، وتحديداً إلى الدوري المصري.

وطلب محمد الشيبي من مجلس إدارة بيراميدز المصري إمهاله بعض الوقت؛ حتى يتسنى له إنهاء بعض الإجراءات الإدارية، وإنهاء معاملاته في المغرب، سواءً المتعلقة به أو المتعلقة بأسرته الصغيرة، قبل الانتقال للعيش في مصر، حسب ما حصل عليه موقع “winwin” من معلومات.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى