غوارديولا: صلاح لاعب استثنائي

أثنى مدرب فريق مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، على جناح فريق ليفربول الإنجليزي، الدولي المصري محمد صلاح، وذلك قبل مواجهة “الريدز” في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الجمعة 29 يوليوز، إن محمد صلاح لاعب استثنائي، ويمثل تهديدًا حقيقيًا للسيتي، مؤكدًا أنهم سيحاولون تحقيق المكسب والتتويج بأول ألقاب الموسم، عندما يواجهون ليفربول يوم السبت 30 يوليوز في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بملعب “كينغ باور ستاديوم”.

وأضاف المدرب الإسباني: “سنحاول التتويج باللقب الأول، ومن دواعي سروري أن أكون هنا.. لقد حققنا نجاحًا كبيرًا، وندرك قدرات الخصم الذي سنواجهه”.

وأكد غوارديولا غياب قلب دفاعه الإسباني إيميرك لابورتي عن المباراة بداعي الإصابة، قائلا: “لابورتي مصاب. لقد أجرى عملية جراحية بعد الموسم المنصرم، ولعب مصابًا آخر 3 مباريات من الموسم.. لقد بذل مجهودًا كبيرًا، لكنه لم يستطع المواصلة على هذا المنوال.. ما فعله أمر لا يُصدّق، لكنه يجب أن يكون حذرًا لأن الإصابة في ركبته، أعتقد أنه سيغيب عن مباريات غشت وربما ينضم إلينا في شتنبر”.

وتحدث غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي عن انتدابات ناديه خلال الميركاتو، واستهل حديثه في هذا الصدد عن المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز قائلًا: “ما يسعني قوله أولًا هو أننا لم نخطئ، جوليان لاعب جماعي من الطراز الأول، ويستيطع اللعب في مركز قلب الهجوم وكذلك على الأطراف.. لقد كانت صفقة استثنائية، وسيظل هنا لسنوات عديدة”.

وتحدث عن اللاعبين الذين رحلوا عن صفوف الفريق خلال نافذة الانتقالات الحالية، قائلًا: “ما حقنناه في السنوات الأخيرة، كان من الصعب الوصول إليه دون هؤلاء اللاعبين، لكن هذا حال كرة القدم. أتمنى للاعبين الذين غادروا التوفيق، ونحن سنحاول أن نكون تنافسيين.. لا يزال أمامنا 14 أو 15 يومًا في الميركاتو، وقمنا بواجباتنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى