رسميا.. الكاف يرد على اعتراض المصريين ويتمسك بقرار احتضان المغرب لنهائي العصبة

رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على الطلب الذي تقدم به الاتحاد المصري لكرة القدم، باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الرياضي الحالي، وأيضا على اعتراضه إقامة المباراة النهائية في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، في 30 ماي 2022.

في رده على الاتحاد المصري، قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في بلاغ له الخميس 12 ماي 2022، إنه تم منح المغرب شرف تنظيم المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، لأن ملف المملكة يستوفي جميع الشروط والمعايير المطلوبة.

وقال الاتحاد الإفريقي، إنه خلال فتح باب الترشح لاستضافة نهائي أبطال إفريقيا للموسم الحالي أمام جميع الاتحادات القارية الـ54، تقدمت بلدان المغرب، نيجيريا، جنوب إفريقيا، السينغال، بطلب الاستضافة، وأن مصر لم تتقدم بطلب لاستضافة نهائي هذه المسابقة، بل تقدمت بطلب استضافة نهائي “الكونفدرالية”، لكن ملفها لم يستوف الشروط اللازمة.

وأشار الاتحاد الإفريقي إلى أن ملف جنوب إفريقيا ونيجيريا لاستضافة نهائي الأبطال، لم يستوفيا الشروط المطلوبة، وأن المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف.

وأكد الاتحاد الإفريقي أنه بعد انسحاب السينغال، تم منح المغرب شرف استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، لأن ملفه يستوفي جميع الشروط والمعايير المطلوبة.

وفي الأخير قال الاتحاد الإفريقي، إن هناك نقاشات، جارية حاليا، من أجل العودة لنظام الذهاب والإياب في المباراة النهائية، بدلا من المباراة الفاصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى