الرجاء الرياضي يُودع دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل أمام الأهلي المصري

ودّع الرجاء الرياضي مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله بهدف لمثله أمام الأهلي المصري، مساء يوم الجمعة، على أرضية “المركب الرياضي محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء، مُسدّداً ثمن هزيمته في الذهاب بالعاصمة القاهرة بهدفيْن لهدف.

ودشّن الفريق الأخضر الشوط الأول بمثالية بعد نجاحه في توقيع الهدف الأول في الدقيقة الخامسة بواسطة متوسط الميدان الكونغولي، فابريس نغوما الذي انبرى برأسية لعرضية من الرواق الأيمن هزم بها الحارس محمد الشناوي.

واصطادت الأهلي المصري ضربة جزاء في الدقيقة الـ15’، حاول ترجمتها الظهير الأيمن التونسي، علي معلول إلى هدف، غير أنه اصطدم بتألق حارس المرمى أنس الزنيتي، الذي برع في التصدي لها.

ومع حلول الدقيقة الـ44’، حصل الأهلي على ضربة ركنية انتهت بهدف التعادل عبر المدافع الأوسط، محمد عبد المنعم، الذي هزّ الشباك برأسية، مُستغلا سوء الرقابة داخل منطقة العمليات.

ورغم احتكار الرجاء للكرة في الشوط الثاني وتراجع الفريق المصري إلى الخلف، إلا أن أصحاب الأرض لم ينجحوا في صياغة فرص قادر على قض مضجع الحارس محمد الشناوي، الذي لم يُختبر في الكثير من المناسبات.

وعمد المدرب رشيد الطاوسي إلى إحداث مجموعة من التغييرات في الجولة الثانية، بإقحام زكرياء الهبطي وسفيان بنجديدة، بيد أن الكتيبة الخضراء لم تُهدّد مرمى الفريق المصري، باستثناء محاولة في الوقت بدل الضائع من المكعازي تصدى لها الشناوي.

وبهذه النتيجة، حجز حامل لقب المنافسة في آخر نسختيْن بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، لينازل وفاق سطيف الجزائري المتأهل، على حساب الترجي التونسي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى