إنفانتينو: مونديال قطر 2022 سيكون الأعظم في التاريخ

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، الخميس 31 مارس إنه يعتقد أن مونديال قطر 2022 سيكون البطولة الأعظم على الإطلاق، وذلك على هامش أعمال كونغرس “الفيفا” الذي أُقيمت فعالياتها في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد إنفانتينو في كلمته أن أسرة كرة القدم ستكون موحدة في قطر رغم الاختلافات، مؤكدا ثقته بكرة القدم في توحيد الناس.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، في كونغرس “الفيفا”، أن نسخة قطر من كأس العالم ستكون استثنائية وسيكون لها بصمة عربية مميزة.

وأضاف: “كأس العالم في قطر ستغير الصورة النمطية عن العرب في العالم، البطولة ستضع قطر على خريطة السياحة العالمية”.

بدوره، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدحانوم غيبرييسوس، في كونغرس “الفيفا”: “نتطلع لكأس العالم في قطر لأنه يوفر فرصة مهمة لتعزيز الإرث الخاص بالصحة ومساعدة الناس على حياة صحية”.

وأضاف: “هدفنا هو المساعدة في جعل كأس العالم FIFA قطر 2022 صحية وآمنة للجميع”.

وقرر كونغرس “الفيفا” في فعالياته التي انطلقت صباح الخميس 31 مارس، تعليق عضوية اتحادات زيمبابوي وكينيا وباكستان.

ويترقّب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم عملية سحب قرعة مونديال قطر 2022، الجمعة 1 أبريل ، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويقام المونديال في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. ولطالما كان سحب القرعة محطة رئيسة في كأس العالم؛ لأنها ترسم معالم المنافسات بين مختلف المنتخبات، وتُعد بمثابة خارطة الطريق لها في النهائيات.

ويُتوقع أن يزور قطر نحو مليون و200 ألف سائح لمتابعة أول كأس عالمية على أرض عربية، علما أن أكثر من 800 ألف تذكرة قد بيعت حتى الآن في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

وكشف الاتحاد الدولي أخيرا عن أنه تلقى طلبات تُقدر بنحو 17 مليوناً، لكن المتاح فقط هو مليونا بطاقة لمتابعة المباريات.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى