جماهير سويسرا تسخر من إيطاليا بعد الفشل في الوصول لمونديال قطر 2022

استغلت الجماهير السويسرية المباراة الودية التي جمعت منتخب بلادهم مع منتخب إنجلترا، السبت 26 مارس، لتسخر من فشل المنتخب الإيطالي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وانتهت المواجهة الودية بين إنجلترا وسويسرا بفوز منتخب الأسود الثلاثة على ملعبه الشهير “ويمبلي” بنتيجة 2-1، حيث افتتح بريل إمبولو التسجيل للسويسريين في الدقيقة 22، وأدرك لوك شاو التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 45+1، قبل أن يخطف هاري كين هدف التفوق للإنجليز في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

وسبق للمنتخبين الإنجليزي والسويسري أن ضمنا التأهل إلى مونديال قطر، بعد أن أنهت إنجلترا التصفيات الأوروبية في صدارة المجموعة التاسعة، فيما أنهت سويسرا التصفيات ذاتها في صدارة المجموعة الثالثة، على حساب إيطاليا التي أُجبرت على خوض الملحق.

ومُنيت إيطاليا، بطلة أوروبا 2020، بخسارة مفاجئة (0-1) أمام مقدونيا الشمالية لحساب الدور نصف النهائي من منافسات المسار الثالث للملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، لتخسر كامل حظوظها في الترشح إلى المونديال القطري، المُحدد إقامته خلال الفترة بين 21 نونبر و18 ديسمبر القادمين.

وفي أول ظهور لمنتخبهم بعد التفوق على إيطاليا في التصفيات، سخر الجمهور السويسري من الإيطاليين الذين كانوا مرشحين فوق العادة لتصدر المجموعة، والتأهل إلى المونديال، خاصة بعد تتويجهم بكأس أمم أوروبا الأخيرة.

ورفع أحد المشجعين السويسريين الحاضرين في مدرجات “ويمبلي” صورة لمحرك البحث “غوغل”، وقد كتب في خانة البحث: “إيطاليا كأس العالم قطر 2022″، مبرزا ما يشير إلى تصحيح بحثه بواسطة محرك “غوغل” عبر جملة ثانية قال فيها: “هل تقصد سويسرا؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى