وحيد خليلوزيتش: هذه إختياراتي ولا يمكن أن أخطئ

دافع الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، عن اختياراته في اللائحة النهائية للمنتخب المغربي، في مواجهة الكونغو الديمقراطية، برسم الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم “قطر 2022“، في ظل تواجد مجموعة من العناصر التي تعاني من غياب التنافسية.

وأوضح خليلوزيتش، خلال الندوة الصحفية التي عقدها يومه الخميس، قائلا: “كل المنتخبات الوطنية في العالم (البرازيل، بلجيكا، الأرجنتين، فرنسا)، تتوفر على لاعبين لا يلعبون في فرقهم، ومع ذلك يتواجدون رفقة الفريق الوطني، فمثلا هازارد، هل تعرفون أنه منذ سنة لم يلعب، ورغم ذلك هو عميد المنتخب البلجيكي”.

وأضاف: “أنا أعرف اللاعبين، ولا يمكن أن أخطئ في الاختيارات. رحيمي وأبو خلال يستحقون التواجد معنا، لكن لا يمكنني استدعاء جميع اللاعبين، واستبعادهم كان بسبب المنافسة داخل المنتخب”.

وتابع: “بالنسبة لاختيار شاكلا ليس سيئا، أنا أعرفه جيدا، والمباراة التي خاضها ضد الغابون كانت هناك انزلاقة غير جيدة. أعرف التزامه وانخراطه القوي في التداريب. ليس لدينا مدافعون أصحاب بنية قوية، لكن شاكلا لديه قوة أكثر في النزالات، وهو قوي البنية، وهذه التفاصيل مهمة”.

وأردف الناخب الوطني: “عندما تختار فإنك تفاضل بين لاعبين، وتقرر استدعاء اللاعب الذي يقدم القيمة المضافة. من الوارد أن نخطئ، لكنني شاهدت كل المباريات الأخيرة وأنجزت تقارير حولها ومن الصعب أن أخطئ في هذه الحالة”.

واختتم خليلوزيتش حديثه: “في السابق أخطأت كثيرا، لأنني لم أكن أعرف الأمور بذلك الشيء الكبير، لكن معرفتي زادت بعد مشاهدتي للعديد من التسجيلات. قد تختار أنت لاعبا وأنا أختار آخرا، لكن في الأخير الأمر ليس مبنيا على التعاطف، لكن ما يصب في مصلحة الفريق”.

زر الذهاب إلى الأعلى