تعرف إلى نتائج قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر

سحبت قرعة منافسات دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي في مقر UEFA بمدينة نيون السويسرية، اليوم الجمعة 25 فبراير/ شباط وأوقعت برشلونة الإسباني بمواجهة مع غلطة سراي التركي. 

 

وسيكون إشبيلية الإسباني أكثر من توج باللقب بتاريخ المسابقة (6 مرات) والذي يستضيف ملعبه “سانشيز بيزخوان” المباراة النهائية في مايو/ أيار المقبل، على موعد مرتقب مع وست هام الإنجليزي.

 

أما سبارتاك موسكو الروسي الذي فرض عليه الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة خوض مبارياته البيتية في أرض محايدة، إثر غزو روسيا لأوكرانيا، فوقع في مواجهة لايبزيغ الألماني.

وتبرز مباراة أتالانتا الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني، حيث ظهر الفريق الإيطالي بشكل لافت محليا وأوروبيا في السنوات الاخيرة، وبلغ ربع نهائي دوري الأبطال عام 2020 قبل أن يخسر امام باريس سان جرمان، كما ينافس بقوة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري المحلي.

 

وبينما يقدّم باير ليفركوزن عروضا جيدة في الدوري الألماني، وحقق نتائج مميزة كان أبرزها الفوز 5-1 على بوروسيا دورتموند، على الرغم من خسارته أكثر من ورقة رابحة في صفوفه على مدى الموسمين الماضيين، أبرزهم صانع الالعاب كاي هافيرتز المنتقل إلى تشلسي الإنجليزي. 

 

برشلونة مرشح للفوز بلقب الدوري الأوروبي 2022

 

ويرشح النقاد برشلونة لاحراز اللقب، خصوصا بعد الأداء المميز الذي قدمه في المباريات الأخيرة محليا وقاريا، ثم إنه عزز قوته الهجومية على وجه التحديد بثلاث صفقات في الانتقالات الشتوية، ضمت المهاجم الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ والدوليين الإسبانيين فيران توريس وأداما تراوريه، (لم يتم تسجيل البرازيلي داني ألفيش الصفقة الرابعة في القائمة الأوروبية).

وبعد فشله في التأهل للدور الثاني من بطولة دوري الأبطال باحتلاله المركز الثالث في مجموعة تصدرها بايرن ميونيخ الألماني وتلاه بنفيكا البرتغالي اللذين حصلا على بطاقتي التأهل، كان على الفريق الكاتالوني خوض الملحق المؤهل للدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، وواجه منافسا قويا هو نابولي الإيطالي، ورغم التعادل ذهابا 1-1 في “كامب نو”، تكن من برشلونة من أداء مباراة قوية وتسجيل انتصار كبير 4-2 على نابولي إيابا، ليحصل على بطاقة الترشح.

 

وسيكون برشلونة مرشحا لتخطي منافسه التركي، الذي يعيش مشاكل فنية هذا الموسم، حيث يحتل المركز 13 في الدوري التركي، بعد أن كان يلعب دوما دور المنافس الأول على اللقب، وقد سبق له وأن توج بلقب البطولة بمسماها  القديم (كأس الاتحاد الاوروبي) على حساب أرسنال الإنجليزي عام 2000

وتقام مباريات الذهاب يومي الأربعاء 9 مارس/ آذار والخميس 10 منه، على أن تقام مباريات الإياب يوم 17 مارس، فيما تقام قرعة الدور ربع النهائي يوم الجمعة 18 منه. 

 

وتاليا نتائج قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي

 

جلاسكو رينجرز (إسكتلندا)- النجم الأحمر (الصربي)؛سبورتينغ براغا (البرتغال)- موناكو (فرنسا)؛بورتو (البرتغال)- ليون (فرنسا)؛أتلانتا (إيطاليا)- باير ليفركوزن (ألمانيا)؛إشبيلية (إسبانيا)-وست هام يونايتد (إنجلترا)؛برشلونة (إسبانيا)- غلطة سراي (تركيا)؛لايبزيغ (المانيا)- سبارتاك موسكو (روسيا)؛ريال بيتيس (إسبانيا)-فرانكفورت (ألمانيا).نتائج قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم

 

مواجهات متوازنة في ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم

في سياق متصل، سُحبت اليوم الجمعة (25 فبراير) قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وأسفرت نتائج القرعة عن صدامات متوازنة بين 16 ناديا منتميا لـ12 دولة مختلفة؛ أبرزها الصدام بين ليستر سيتي الإنجليزي وستاد رين الفرنسي، ومواجهة أولمبيك مارسيليا الفرنسي لفريق بازل السويسري، بحسب ما أشار إليه محللون.

نتائج قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم

 

أولمبيك مارسيليا الفرنسي X بازل السويسري؛ليستر سيتي الإنجليزي X ستاد رين الفرنسي؛باوك سالونيكا اليوناني X غينت البلجيكي؛فيتيسه آرنهيم الهولندي X روما الإيطالي؛آيندهوفن الهولندي X كوبنهاغن الدنماركي؛سلافيا براغ التشيكي X لاسك النمساوي؛بودو غليمت النرويجي X ألكمار الهولندي؛بارتيزان بلغراد الصربي X فينورد الهولندي.نتائج قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي

 

ومن المُقرر أن يُقام ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي يوم 10 مارس المقبل، على أن تُلعب مباريات العودة يوم 17 من الشهر نفسه. 

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى