برشلونة يكتفي بالتعادل مع نابولي ودورتموند يسقط أمام رينجرز

تعادل برشلونة الإسباني أمام ضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 1-1 أمسية اليوم الخميس 17 فبراير، في إطار دور خروج المغلوب المؤهل لدور الـ16 (ثمن النهائي) من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي احتضنها ملعب “كامب نو” معقل البارسا في إقليم كاتالونيا شمال غربي البلاد.

نابولي كان الباديء بالتسجيل في الدقيقة 29 عبر متوسط ميدانه البولندي بيوتر زيلينسكي إثر عمل جماعي في الطرف الأيسر للـ “بارتينوبي” فيما أدرك برشلونة التعادل من علامة الجزاء في الشوط الثاني عبر الوافد الجديد، النجم الإسباني فيران توريس عند الدقيقة 59.

وسيطر “البلوغرانا” على مجريات اللقاء من دون فاعلية حقيقة على مرمى نابولي، الذي أحكم دفاعاته جيدًا ومنع مهاجمي برشلونة من تشكيل خطورة على الحارس الإيطالي أليكس ميريت، وبلغت نسبة الاستحواذ الإجمالي للبارسا نحو 70% طيلة الدقائق التسعين.

وفي الدقائق العشرين الأخيرة من اللقاء، زج مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز بأوراقه الرابحة، متمثلة بالفرنسي عثمان ديمبيلي والشاب الإسباني غافي والأمريكي سيرجيينو ديست ثم المهاجم الهولندي لوك دي يونغ والقائد الغسباني سيرجيو بوسكيتس، وساعده ذلك على تنشيط الهجوم لا سيما من الطرف الأيمن الذي تسيّده ديمبيلي منذ نزوله.

وتأجل الحسم بين الفريقين إلى موقعة الإياب التي تقام يوم الخميس المقبل 24 فبراير/ شباط في أرضية ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” جنوبي إيطاليا، مع الإشارة إلى الاتحاد الأوروبي “UEFA” ألغى العمل بقاعدة التسجيل خارج الأرض.

شاهد أهداف وملخص مباراة برشلونة ونابولي 1-1 في الدوري الأوروبي

دورتموند يسقط برباعية أمام جلاسكو رينجرز

وحقق رينجرز انتصارا مذهلا 4-2 خارج الديار على بروسيا دورتموند، ليهيمن على مواجهة الذهاب ويقترب من التأهل عندما يلعب الإياب على أرضه وبين جماهيره.

ومنيح الإنجليزي جيمس تافرنيير رينجرز في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 38 قبل أن يضاعف المهاجم الكولومبي ألفريدو موريلوس الغلة في الدقيقة 41. وأضاف الإنجليزي جون لوندسترام الهدف الثالث في الدقيقة 49، ليسيطر رينجرز على المباراة رغم أن جود بلينغهام لاعب وسط منتخب إنجلترا قلص الفارق سريعا في الدقيقة 51 بتسديدة من خارج المنطقة ليعيد صاحب الضيافة لأجواء المباراة.

ولم يتأخر رد رينجرز ليحافظ على فارق الثلاثة أهداف في الدقيقة 54 بهدف عكسي سجله المدافع الفرنسي دان-أكسل زاغادو بالخطأ في مرماه. لكن دورتموند قلص النتيجة، بهدف من البرتغالي رفائيل غيريرو، بينما حاول المدافع الألماني ماتس هوملز تسجيل هدفا آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن تسديدته علت العارضة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى