شح تهديفي في نسخة الكاميرون.. تعرف إلى الهدافين

يتنافس لاعبو المنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون، على حسم لقب هداف النسخة الـ33 من المسابقة، ومساعدة فرقهم على التتويج باللقب الأغلى في القارة السمراء.

واتسم دور المجموعات في البطولة الإفريقية بشح تهديفي كبير بالمقارنة مع النسخة السابقة التي أقيمت في مصر، إذ شهدت المباريات الـ26 التي لُعِبَتْ حتى الآن في النسخة الحالية تسجيل 45 هدفا فقط.

شح تهديفي رهيب في نسخة الكاميرون!

يُعَدُّ معدل الأهداف في المباريات التي أقيمت حتى الآن في النسخة الحالية “ضعيفا” مقارنة بالنسخة السابقة 2019 التي احتضنتها مصر، على الرغم من الانتقادات التي وجهت للمنتخبات في تلك النسخة بسبب اعتمادها على استراتيجيات دفاعية مبالغ بها.

وتمكنت المنتخبات المشاركة في النسخة الـ32 من البطولة الإفريقية عام 2019، من تسجيل 68 هدفا في 36 مباراة من دور المجموعات، مقابل 45 هدفا فقط في النسخة الحالية مع تبقي 10 مباريات لختام دور المجموعات.

وتشير التوقعات إلى صعوبة معادلة عدد الأهداف التي سُجِّلتْ في النسخة السابقة بدور المجموعات (68 هدفا)، بالنظر إلى عدد الأهداف المسجلة حتى الآن في نسخة 2021، إلى جانب عدم تبقي سوى 10 مباريات لتقليص الفارق مع عدد أهداف دور مجموعات النسخة السابقة.

ترتيب هدافي كأس أمم أفريقيا

تبقى الحصيلة التهديفية لهدافي “الكان”، حتى الآن، ضعيفة بالمقارنة مع آخر نسخة؛ إذ يحتل الهداف المركز الأول بخمسة أهداف فقط، ما يطرح أكثر من علامة استفهام بشأن النجاعة الهجومية للمنتخبات المشاركة في البطولة.

وتضم قائمة هدافي النسخة الحالية من البطولة الأسماء الآتية:

فينسنت أبو بكر، الكاميرون: 5 أهداف.وهبي الخزري، تونس: هدفان.غابادينهو مهانغو، مالاوي: هدفان.إبراهيما كوني، مالي: هدفان.كارل إيكامبي، الكاميرون: هدفان.محمد صلاح، مصر: هدف واحد.سفيان بوفال، المغرب: هدف واحد.ساديو ماني، السنغال: هدف واحد.كيليتشي إيهيناتشو، نيجيريا: هدف واحد.إسياغا سيلا، غينيا: هدف واحد.جوليو تافاريس، الرأس الأخضر: هدف واحد.غوستافو سانغاري، بوركينا فاسو: هدف واحد.أبيلي غالو، غامبيا: هدف واحد.ماكس غرادل، ساحل العاج: هدف واحد.تايوو أونيي، نيجيريا: هدف واحد.موسيس سيمون، نيجيريا: هدف واحد.صامويل تشوكويزي، نيجيريا: هدف واحد.والي الدين خضر، السودان: هدف واحد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى