مدرب تونس منذر الكبير في ورطة بسبب تألق 3 لاعبين!

استغل النجم الصاعد لنادي بروندبي الدنماركي، أنيس بن سليمان، الثقة التي منحها له الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة المدرب منذر الكبير، بأفضل طريقة ممكنة، بعد غياب نعيم السليتي وعدة لاعبين عن منتخب “نسور قرطاج” بسبب الإصابة بفيروس كورونا؛ إذ صنع نجم بروندبي الحدث في مواجهة موريتانيا، أمس الأحد 16 يناير/ كانون الثاني، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

جماهير منتخب تونس تشيد بالمستوى المميز الذي قدمه أنيس بن سليمان

أشادت الجماهير التونسية باللاعب أنيس بن سليمان صاحب الـ 20 ربيعاً، بعد تقديمه مستويات رائعة؛ إذ تميز بهدوئه ورباطة جأشه في الصراع على الكرة، ولم يكتفِ بواجباته الدفاعية في خط الوسط، بل أسهم مع الفريق في الشق الهجومي وقدم تمريرة الهدف الثاني لوهبي الخزري، ليساعد منتخب بلاده على تحقيق الفوز بنتيجة 4-0.

تألق النجم الشاب أنيس بن سليمان ستجعل المدرب منذر الكبير في ورطة بعد عودة المصابين بفيروس كورونا تدريجياً إلى الواجهة، وهم نعيم السليتي ويوهان توزغار وديلان برون وأسامة الحدادي ومحمد دراغر وعصام الجبالي، قد يجد المدرب منذر الكبير نفسه في حيرة أثناء اختيار التشكيل الأساسي للفريق.

غيلان الشعلالي سينافس بشدة عيسى العيدوني على مقعد أساسي في تشكيل منذر الكبير

سبب آخر، قد يزيد من صعوبة مهمة المدرب منذر الكبير ومساعديه في الجهاز الفني، هو لاعب الوسط المدافع غيلان الشعلالي الذي سيكون، بدوره، في أمس الحاجة لفرصة اللعب أساسياً من أجل تعزيز الثقة بنفسه، بعدما كان طوال الأشهر التي سبقت خوض بطولتي كأس العرب وكأس أمم أفريقيا عرضة للانتقادات.

ووصف العديد من المتابعين الشعلالي بالمقاتل على أرض الملعب، وبأنه لا ينال التقدير المناسب لجهوده في الملعب؛ فهو لاعب يتمتع بمستوى فني جيد وسيطرة على الكرة أكثر بكثير مما يعتقده بعض الفنيين.

ورغم اقتناع المدرب بمستوى عيسى العيدوني الذي يلعب في نفس مركز الشعلالي، فإنه يدرك، في الوقت ذاته، أن من واجباته أيضا، الحفاظ على نجم الترجي في التشكيل الأساسي لعدة أسباب، أبرزها استعادة سمعة اللاعب المحلي وقدرة الدوري التونسي على دعم المنتخب الأول بالنجوم.

تونس تحقق أول فوز لها في الكان بعرض مثير أمام موريتانيا

حيرة بين بلال العيفة وديلان برون

خطف بلال العيفة أنظار المدرب منذر الكبير الذي أعاده للمنتخب التونسي بعد 7 سنوات كاملة من الغياب، وبدأت رحلة تألق العيفة الدولية في كأس العرب FIFA قطر 2021، حيث شارك في جميع مباريات تونس في البطولة، وقدم خلالها مستويات طيبة للغاية، ونال مع تونس الميدالية الفضية بعد الهزيمة في نهائي البطولة أمام الجزائر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأكد العيفة المستويات الرائعة التي ظهر بها في قطر، خلال بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، بحصوله على أفضل تقييم في مباراة تونس الأولى أمام مالي رغم الهزيمة بنتيجة 1-0، ثم واصل الظهور بشكل مميز أمام موريتانيا.

واعتمد الكبير على ثلاثي في محور دفاع المنتخب الوطني يتكون، إلى جانب العيفة، من لاعب فريق روبين كازان الروسي منتصر الطالبي، ولاعب ميتز الفرنسي ديلان برون، الذي أصيب بفيروس كورونا قبل لقاء موريتانيا، وسيتعين عليه بذل جهود كبيرة من أجل العودة للتشكيل الأساسي في المباريات القادمة، في ظل تألق العيفة واستمرار اعتماد تونس على النهج التكتيكي 4-3-3.

زر الذهاب إلى الأعلى