الكاميرون أول الواصلين إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا

بلغ المنتخب الكاميروني الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، بفوزه على نظيره منتخب إثيوبيا 4-1، اليوم الخميس 13 يناير/كانون الثاني، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وكان المنتخب الإثيوبي البادئ بالتسجيل عبر داوا هوتيسا في الدقيقة (4)، لكن صاحب الأرض والجمهور انتفض وعاد سريعاً في المباراة عبر نجم ليون الفرنسي توكو إيكامبي في الدقيقة (8).

في الشوط الثاني، بدأ المنتخب الكاميروني استعراض قوته وسجل له قائده وهدافه فينسنت أبو بكر الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (53 و55)، قبل أن يعود إيكامبي ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة (67).

فوز هو الثاني للمنتخب الكاميروني بعد الأول أمام بوركينا فاسو 2-1 في الجولة الافتتاحية، وخسارة ثانية لمنتخب إثيوبيا بعد السقوط في المباراة الأولى أمام منتخب الرأس الأخضر بهدف نظيف.

بهذا الفوز الكبير، رفعت الكاميرون رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الأول ليضمن تأهله رسمياً إلى ثمن نهائي الكان، فيما بقي منتخب إثيوبيا في المركز الأخير بالمجموعة برصيد خال من النقاط.

ترتيب الهدافين في كأس أمم أفريقيا

ثنائية أبو بكر في مرمي إثيوبيا رفعت غلة لاعب النصر السعودي لـ 4 أهداف حتى الآن في البطولة، ليتصدر ترتيب الهدافين فيما يحتل مواطنه إيكامبي المركز الثاني بهدفين.

زر الذهاب إلى الأعلى