سانشيز يغتال أحلام يوفنتوس ويمنح الإنتر السوبر الإيطالي

منح التشيلي أليكسيس سانشيز فريقه إنتر ميلان لقب كأس السوبر الإيطالي 2021، بعد أن سجّل هدف الفوز في الثواني الأخيرة أمام يوفنتوس سهرة الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، بعد التمديد لحصتين إضافيتين.

وذهبت المباراة إلى الأوقات الإضافية بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 قبل أن يُجهز البديل أليكسيس سانشيز على يوفنتوس بهدف قاتل في الدقيقة 121 ليمنح إنتر أول لقب في السوبر الإيطالي منذ عام 2010.

أقيمت مباراة كأس السوبر الإيطالي 2021 بين إنتر ميلان ويوفنتوس على أرضية ملعب “جيوزيبي مياتزا” الخاص بالإنتر في مدينة ميلانو شمالي إيطاليا، وسط حضور جماهيري متوسط وبصافرة الحكم المحلي دانييلي دوفيري.

جمعت مباراة كأس السوبر الإيطالي 2021 بين الفريقين باعتبار إنتر ميلان حامل لقب مسابقة الدوري الإيطالي عن الموسم الماضي 2020-2021 فيما يحمل يوفنتوس لقب كأس إيطاليا 2021 عندما انتصر أمام أتالانتا بهدفين مقابل هدف.

وأفضت نتيجة الشوط الأول إلى التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة، إذ افتتح متوسط الميدان الأمريكي الشاب ويستون ماكيني التهديف ليوفنتوس في الدقيقة 25 برأسية متقنة إثر تمريرة حاسمة من زميله المهاجم الإسباني ألفارو موراتا.

وعادل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الكفة من علامة الجزاء عند الدقيقة 35 لصالح إنتر ميلان، مع ملاحظة تسيد الإنتر لأحداث الشوط الأول بالطول والعرض بواقع 13 تسديدة ونسبة استحواذ 60%، مقابل تسديدتين لليوفي واستحواذ 40%.استمرت المباراة على نفس المنوال في الشوط الثاني مع تحسّن طفيف في مردود يوفنتوس بعد أن أقحم مدربه ماسيميليانو أليغري أوراقه الرابحة، الأرجنتيني باولو ديبالا والبرازيلي آرثر و والمهاجم الإيطالي الشاب مويس كينفي المقابل ظلت السيطرة للإنتر الذي هدد في أكثر مناسبة لولا يقظة حارس يوفي ماتيا بيرين الذي تصدّى لأربع كرات خطيرة على مرماه، واستمر التعادل بين الفريقين ليعلن الحكم دوفيري اللجوء إلى الأوقات الإضافية. 

هدف قاتل من أليكسيس سانشيز ضد يوفنتوس 

بينما كان حكم اللقاء دانييلي دوفيري يستعد لإطلاق صافرة النهاية ليعلن الاتجاه إلى ركلات الجزاء، باغت الدولي التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز يوفنتوس بهدف قاتل في الدقيقة 121 ليمنح إنتر ميلان لقب كأس السوبر الإيطالي بطريقة دراماتيكية مستغلًا تمريرة من زميله ماتيو دراميان. 

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى